مغردون تعليقاً على معلم ربط الحذاء لطالب: “نيتك مطيتك”

الخميس ١٨ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
مغردون تعليقاً على معلم ربط الحذاء لطالب: “نيتك مطيتك”

امتدح مغردون معلماً ظهر في إحدى الصور التي تم تداولها على مواقع التوصل الاجتماعي، وهو يربط حذاء أحد طلابه، معتبرين أنه مثال مشرف لما يجب أن يكون عليه المعلم.

وقال “تركي ماشي الجعيب”: أكاد أجزم أن الإيجابيات في التعليم أكثر من السلبيات، لكن هناك من يريد أن يشوه صورة التعليم في المملكة أعداء النجاح كثر، ويجب على مديري المدارس نقل مثل هذه المواقف المشرفة والإنسانية للإعلام الخارجي، ويتجنبوا تصيد اﻷخطاء على زملائهم”.

وأوضح “خالد”: “هذه الأخلاق مو غريبة على أغلب المعلمين فيهم الخير الله يقويهم”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “البعض ما يصلح يكون حتى معلم شاورما”.
واختار “خالد السنافي”، أن يبدي تقديره للمعلم عن طريق الشعر، فقال: “يامعلم لا هنت ولا خابت مساعيك وأبشر بسعدك يوم ربي يراعيك”.

وكتبت”جُـولتِيبّ” في وصف المعلم: “المعلم هو شخصٌ قريب منا جداً شخصٌ يعطي دون مقابل لا ينتظر الرد منا، لتحقيق النجاح ويدعمنا بكل الظروف”.

الكثيرون اعتبروا أن من ظهر في الصورة ليس معلماً، بل هو أب حنون تجلت فيه كل معاني الأبوة، لكن البعض رأى أن ما قام به هذا المعلم انتقاصاً من دوره.
وكتب”يوميات جداوي القصيم”: “باقي يأكلو ويغيرلو دستو على المعلمين وتمادى الطلاب الله يرحم أيام الفلكة قطعت رجولنا”.

كذلك اعتبر البعض أن مثل هذه الصور التي تكشف عن جوانب إنسانية في شخصيات فاعليها، بات يمكن افتعالها لمجرد الشهرة، وقالت” اللؤلؤ المنثور”: “من كثر السلفي اللي شفناه مع عمال البلدية وغيرهم ما عاد نصدق، لكن إذا هو ما يدري عن التصوير فالله يصلح له دنياه وآخرته”.
في حين لم يرق هذا الكلام لـ” Aljod” فكتبت تقول: “ونعم التربية يا معلم ليه الناس تحكم عليه بالرياء؟! ترى إلى يسويه شي راجع له على قولت أمي “نيتك مطيتك”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابونواف

    خذا مشهد من مسلسل المعلمين وتفكيرهم الناقص

    هذا نفاق صورني واصورك

    ظهرت لنا صورة اخرى لمعلم يربط حذا طالب طلعت موظه جديدة

  • عاطل على باب الله

    طيب واحنا وش ذنبنا يوم ننضرب ماكنوا يربطون لنا الجزم كانوا يسطرونا على روسنا بالجزم حتى زرعوا فينا النفسية
    من ياخذ حقنا بمن تسبب في فشلنا؟؟