​شاهد الحافلة التوجيهية المتنقلة ​للهيئة في المشاعر المقدسة

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:١٤ مساءً
​شاهد الحافلة التوجيهية المتنقلة ​للهيئة في المشاعر المقدسة

دشن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الحافلة التوجيهية المتنقلة، وذلك بقرب مركز عرفة التوجيهي.

وخلال التدشين اطلع آل الشيخ على مكونات الحافلة، التي من خلالها يتم توزيع المواد التوجيهية على الحجاج والزوار وعرض أفلام توعوية عبر شاشتي عرض حديثة مرتبطة بالحافلة، كما تحوي الحافلة ثماني نوافذ يتمكن من خلالها الأعضاء من توزيع المواد التوجيهية بشتى اللغات، وتضم الحافلة مجلساً لاستقبال الزوار يحوي شاشة داخلية LED.

وأعدت الحافلة للتنقل بين الأماكن التي يرتادها الحجاج حسب الاحتياج.

كما دشن آل الشيخ العربات التوجيهية الكهربائية المتنقلة، التي تستخدمها الرئاسة لأول مرة في موسم حج هذا العام من خلال توزيع الكتب والمطبوعات والمطويات لحجاج بيت الله الحرام، بطريقة صحيحة وسليمة، لسهولة تنقلها ووصولها إلى الحاج في أقرب وقت، وتتسع الحافلة لعشرة آلاف مادة توجيهية متنوعة ما بين كتيب وسي دي، وغيرها.

وجاء ذلك خلال زيارة للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التفقدية التي شملت مركز ​جبل ثور التوجيهي، ومركز جبل عرفة، تفقد فيها سير العمل، وناقش احتياجات العاملين، بعد ذلك اجتمع معاليه بأعضاء ومترجمي مركز عرفة التوجيهي.

وأكَّد آل أثناء الاجتماع مع الأعضاء على أن خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز، يبذلون لخدمة هذه الشعيرة والقائمين عليها بسخاء، مبيناً أنهم حريصون على أن يجد القائمون على هذه الشعيرة ما يريحهم وما يعينهم على أداء عملهم حتى يتحقق على أيديهم الخيرية لهذه الأمة والقيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق ما يرضي الله سبحانه وتعالى، ووفق منهج نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: ما نراه الآن- ولله الحمد- يسر الخاطر، وهذا من النعمة التي وهبها الله سبحانه وتعالى لكم بفضل الله ثم بفضل الملك الصالح وولي عهده وولي ولي عهده، ولا يفوتني أن أشكر العاملين الذين تحقق على أيديهم ما أعتبره معجزة حصلت في فترة وجيزة.

وقال: إننا جئنا إلى هذا المكان لرضا الله سبحانه وتعالى ثم لتنفيذ توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله للقيام بأداء الواجب الشرعي المنوط بنا جميعاً لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وأن نعمل فيما يحقق المصلحة للإسلام والمسلمين، وأن نستشعر عظم المسؤولية وأهمية العمل الذي نقوم به.

وبين آل الشيخ للأعضاء: أن عملهم يتطلب أن يقوموا بإرشاد الحاج، وبتسهيل أمره، وبالإحسان والتلطف إليه، وإعطاء الحاج الصورة المشرفة والمشرقة لهذه البلاد وما يلمس الجميع من رعاية ولاة الأمر فيه، وأن يلقى الإنسان أخاه المسلم بوجه طلق.

DSC_4167

DSC_4054

DSC_4041

DSC_4031

DSC_4180

DSC_4155

 

DSC_4084

1212

111

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تكفون ابيها ابيها

    مرحبا ضيوف الرحمان حجاج بيت الله لابد من حسن الاستقبال لهم ومناصحتئهم بلتي هي احسن وعدم اغظابهئم لانهم ضيوف الرحمان سول للجميع لوان احدكم اتاة ضيف عزيز من مكان بعيد ماكان معد له من الاستقبال والؤلائم ووووووو صح فما بالئكم بضيوف الرحمان وهو الرحيم الغفور الودود قبل بضعئة ايام اتانا مطر وغسل المشاعر المقدسة من تلك الاوساخ والروائح صح لمن ارسل الله المطر لاستقبال ضيوفة فمرحبا بكم حجاج في وطنكم الغالي ديار ال سعود وشعبئهم خدام الحرمين من حجيج وزائرين وان تعودون الى اوطانكم مغفورين الدنب سالمين غانمين وايائكم اجمعين وسامحونا ان قصرنا فيكم او زلينا بخط غير مقصود بيئكم