” التربية و التعليم “: الوزارة أنهت استعداداتها لتطبيق نظام البصمة

الأحد ٧ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:١٣ مساءً
” التربية و التعليم “: الوزارة أنهت استعداداتها لتطبيق نظام البصمة

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي لها أنها ماضية في تطبيق نظام البصمة الخاص بمتابعة الحضور والانصراف على منسوبيها وفي جميع مدارس التعليم العام .

وأوضح وكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة المهندس محمد سعد الشثري أنه تم تشكيل لجنة خاصة لإعداد الدراسات اللازمة للمشروع بعد صدور تعميم وزير التربية والتعليم بهذا الشأن , وأنهت عملها والوزارة بصدد اعتماده ، وذلك تمهيداً لطرحه ضمن منافسة عامة قريباً.

وأبان الشثري أن الدراسات المعدة لتطبيق النظام تتعامل بشكل جاد مع جميع المعوقات سعياً لتطبيقه في الوقت المحدد ، ويأتي أبرزها عمليات الربط الإلكتروني للنظام ببعض القرى النائية ، ووضع الحلول المناسبة لذلك للمضي في تعميمه كأحد الشروط المدرجة ضمن بنود المنافسة .

وأوضح الشثري أن الانتهاء من تطبيق البصمة كما ورد في توجيه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل سيكون خلال أقل من سنة من تاريخ التطبيق كمرحلة أولى ، وتطبيقه كمرحلة ثانية على مكاتب التربية والتعليم “بنين وبنات” في أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الأولى , فيما تشمل المرحلة الثالثة من المشروع جميع مدارس “البنين والبنات” لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية.