“التجارة”: بلاغ مواطن يغلق مستودعاً لتخزين الألعاب النارية بالزلفي

الإثنين ١٣ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
“التجارة”: بلاغ مواطن يغلق مستودعاً لتخزين الألعاب النارية بالزلفي

قاد بلاغ أحد المواطنين في محافظة الزلفي، وزارة التجارة والصناعة، إلى ضبط مستودع تورط في تخزين أكثر من 53 ألف قطعة من الألعاب النارية، ليتم على الفور إغلاق المستودع ومصادرة الكميات المضبوطة، واستدعاء المسؤولين عن المقر للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى تلقي الوزارة بلاغاً من أحد المواطنين يشير إلى قيام أحد محال الألعاب في المحافظة بتوفير ألعاب نارية خطرة، وجلبها للمشترين عند طلبها من مستودع يقع خلف المحل مباشرة وخصص لتخزين تلك الألعاب، حيث اتضح بعد الوقوف على الموقع وتفتيشه وجود كميات كبيرة من الألعاب النارية الخطيرة بغرض تسويقها، وتمت مصادرة الكميات تمهيداً لإتلافها.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد دعت خلال الفترة الماضية إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين خصوصاً من الأطفال، فيما أغلقت الوزارة مستودعين في الرياض ورفحاء إثر ثبوت تورطهم في تخزين تلك الألعاب، وصادرت الكميات المضبوطة، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم بتعاون وتنسيق مشترك مع الجهات الأمنية.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أي مخالفات في هذا الشأن.

كما دعت الوزارة، عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

13-10-14-01-02 (2)

13-10-14-01-02 (3)

13-10-14-01-02

الزلفي