“التجارة” تغلق مستودع أغذية ملوث بالحشرات بتبوك

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٧ صباحاً
“التجارة” تغلق مستودع أغذية ملوث بالحشرات بتبوك

ضبطت فرق وزارة التجارة والصناعة، مستودعاً يخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في تبوك، اشتملت على أكثر من 12 ألف وحدة من الأرز المصري، والمكرونة الملوثة بالحشرات والجرذان بسبب عدم توفر الاشتراطات الصحية اللازمة لتخزين المواد الغذائية في المقر، حيث تم مصادرة الكميات المضبوطة وإتلافها، واستدعاء المسئولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وكان مراقبو الوزارة، قد رصدوا أيضاً تلاعب العمالة في المستودع بتواريخ صلاحية عدد من السلع الغذائية وتزويرها بحيث تصبح حديثة الصنع، إضافة إلى كون المقر غير صالح لتخزين المواد الغذائية وغير نظامي، حيث يقع داخل نطاق إحدى الأحياء السكنية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على المستودعات والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وشددت الوزارة، على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما دعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

21-10-14-01-02 (1)

21-10-14-01-02 (2)

21-10-14-01-02 (3)