“الضوي” يصدر كتابه الـ3 عن “الاعتماد المهني”

“الضوي” يصدر كتابه الـ3 عن “الاعتماد المهني”

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6065
0
طباعة

صدر عن مطبعة “الحميضي” بالرياض، الكتاب الثالث للزميل الإعلامي منيف بن خضير الضوي مدير قسم الشؤون التعليمية في مكتب التربية والتعليم ، بعنوان “الاعتماد المهني: تصور مقترح للمشرفين التربويين”، ويقع الكتاب في 222 صفحة، وهو من القطع المتوسط، ويضم خمسة فصول، وقسم للملاحق والجداول، والمراجع.

ويعد الكتاب، فكرة بحث ميداني يعتمد على المنهج الوصفي المسحي من خلال أسلوب الحصر الشامل لمجتمع البحث، ويهدف إلى تحديد معايير الاعتماد المهني للمشرفين التربويين من وجهة نظرهم، وذلك من خلال ثلاثة أبعاد هي المعايير الشخصية والمعايير المهنية والاجتماعية، وقد اشتمل الكتاب على تصور كامل لفكرة تطبيق الاعتماد المهني ونظام الرخص في المملكة العربية السعودية للمشرفين والمشرفات التربويات.

ويؤكد المؤلف أن الكتاب، يعد من الكتب القلائل في المكتبة العربية التي تتحدث عن الاعتماد المهني للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات تحديداً، وذلك لأن مفهوم الاعتماد يعد حديثاً نوعاً ما في الوطن العربي في التعليم العام مقارنة بالتعليم العالي، في الوقت الذي قطع فيه الاعتماد لمهني شوطاً كبيراً في الولايات المتحدة الأمريكية ودول كثيرة في أوروبا وآسيا وبلدان أمريكا.

ويشير المؤلف إلى أن بحث الكتاب قد رشحته جامعة الملك عبد العزيز(الجامعة المشرفة على البحث) للمشاركة في الملتقى الطلابي السادس للبحوث المميزة.

من جانب آخر يعد الكتاب هذا هو الإصدار الثالث التربوي للمؤلف بعد كتاب النظرية البنائية وتطبيقاتها في تدريس اللغة العربية، وكتاب أما قبل.

الكتاب (1)

الكتاب (2)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. تعرّف على طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل