انفجار صاروخ فضائي بعد ثوان من إطلاقه بفيرجينيا الأمريكية

انفجار صاروخ فضائي بعد ثوان من إطلاقه بفيرجينيا الأمريكية

الساعة 10:31 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
5440
0
طباعة

انفجر صاروخ فضائي بعد ثوان من انطلاقه من منصة إطلاق بولاية فيرجينيا الأمريكية، حسبما أظهرت لقطات بثها تلفزيون وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وأظهرت اللقطات الصاروخ “انتاريس” الذي صنعته شركة “اوربيتال ساينسيز كورب” وهو ينفجر بعد ثوان من انفجاره حيث كان من المفترض أن يقوم برحلة إلى محطة الفضاء الدولية، وفقا لـ”بي بي سي” بالعربي.

وأطلق الصاروخ من منصة إطلاق بجوار البحر في منشأة والوبس فايت، ولم يتسن على الفور معرفة السبب وراء انفجار الصاروخ الذي قالت تقارير إنه كان يحمل أكثر من ألفي كيلو غرام من المواد الغذائية والمعدات الأخرى المخصصة للمحطة الفضائية الدولية.

وقال مراسل “بي بي سي” للشؤون العلمية جوناثان آموس: إن وكالة ناسا عقدت صفقة مع “شركة اوربيتال ساينسيز كورب” لتطوير صاروخ “انتاريس” الذي كان يحمل كبسولة الفضاء “ساينوس” في إطار سعيها لتسيير رحلات منخفضة التكاليف للفضاء لتحل محل المركبات التي خرجت من الخدمة.

وأضاف المراسل، أنه من المرجح أن يكون الانفجار تسبب في إحداث تدمير شديد في منصة الإطلاق وبنيتها التحتية وهو ما يعني أن استئناف رحلات “انتاريس” قد يستغرق وقتا طويلا حتى وإن عرف سبب الحادث وتم تصحيح الخطأ.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة