ضبط 11 استراحة عشوائية تستخدم لتجميع السكراب بالرياض

الثلاثاء ٢٨ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٧:١٢ مساءً
ضبط 11 استراحة عشوائية تستخدم لتجميع السكراب بالرياض

ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية أمس (11) استراحة عشوائية بحي المصانع جنوب العاصمة تستخدم وبشكل غير نظامي لتجميع السكراب، حيث تمت مصادرة حمولة (3) قلابات من السكراب سلمت رسمياً لبلدية الشفا.

كما ضبطت أكثر من (15) عاملا مجهولي الهوية وتم تسليمهم جميعاً للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأزالت الفرق الميدانية المكونة من الإدارة العامة للراحة والسلامة ممثلة في وحدة دوريات الأمانة وبمساندة الإدارة العامة للرقابة الشاملة والإدارة العامة للنظافة، وبلدية الشفا والإدارة العامة للضبط الإداري بشرطة الرياض أكثر من (23) موقعاً عشوائياً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب داخل الشوارع الفرعية والرئيسة والميادين والتقاطعات العامة في عدد من الأحياء.

فيما صادرت أكثر من (3) مباسط لبيع الكماليات بعد هروب أصحابها المخالفين، ومصادرة أكثر من (1800) كرتون خضراوات وفواكه و(23) عربة و(13) ميزاناً كانت تستخدم في عملية البيع الجائل حيث تم تسليم جميع المصادرات للجمعيات الخيرية.

وجاءت هذه المضبوطات والمصادرات إثر (الحملات الرقابية الشاملة) التي تجريها أمانة منطقة الرياض بين الحين والآخر وبمساندة (الحملة الأمنية المشتركة) على الباعة الجائلين (غير السعوديين) في أحياء متفرقة من العاصمة للحد من ظاهرة البيع العشوائي.

وكانت الفرق الرقابية المشتركة قد باشرت أمس أكثر من (7) بلاغات رسمية ضد الباعة الجائلين (الأجانب).