عبر صحيفة “المواطن” يومياً .. تحليل وتوصيات حول الأسهم السعودية

الأحد ١٢ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٧:١١ صباحاً
عبر صحيفة “المواطن” يومياً .. تحليل وتوصيات حول الأسهم السعودية

تطرح صحيفة “المواطن” اعتباراً من اليوم عبر المحلل الاقتصادي رشدي مكرم تحليلاً للأسهم السعودية المختارة في السوق , فيما سيكون هناك تعليق باستخدام ادوات التحليل الفني بأسلوب علمي مدروس وشرح بطريقة سلسة تناسب من لديه خبرة ودراية بهذه الأساليب والنظم ومن لا يعرف عنها إلا القليل .

والتحليل الفني هو علم يمكنك من معرفة اتجاهات الأسعار المستقبلية بواسطة تحليل الأسعار الماضية ودراسة سلوك السوق وهو علم معترف به دوليا ، سيتابع بصفة يومية حركة الأسهم المختارة مع مقالات تعليمية وإرشادية بصورة دورية .

 

تحليل بعض الشركات : 
مجموعة فتيحي القابضة

سعر السهم عند الأغلاق يوم 2/10/2014

24.98

الأتجاه العام : صاعد
الاتجاه المتوسط : صاعد
الأتجاه القصير : صاعد

مجموعة فتيحي القابضة من الأسهم المتميزة ومستقر في الآونة الأخيرة بدرجة كبيرة في اتجاه صاعد واضح مع استقرار في احجام التداول التي تتزايد لتشكل قمم جديدة وتبدأ في الأنخفاض مع موجات جني الأرباح قد يكون من المنتظر استمرار هذا الصعود خصوصا بعد موجة جني الأرباح الأخيرة التي صحح السهم بفعلها الي مستويات 61% من تصحيحات الفايبوناتشي ونتوقع انتهاء هذا التصحيح وبداية لتجميع آخر ليدفع السهم الي قمم جديدة في خلال الشهر الجاري والشهر القادم ان شاء الله

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 24.98 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 27.00 و 31.00 علي التوالي مع وضع ايقاف الخسائر اسفل 21.75 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

 

 

 

unnamed (15)

 

 

 

الشركة السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني
سعر السهم عند الأغلاق يوم 2/10/2014

66.50
الأتجاه العام : هابط
الأتجاه المتوسط : جانبي
الأتجاه القصير : صاعد

اثبت سهم السعودية الفرنسية للتأمين بما لا يدع مجال للشك انه لا يستطيع الأنخفاض اقلل من مستويات 49.60 والتي يظهر فيها المشتري بقوة ليعاود دفع السهم للأعلي مرة اخري الي مستويات ال 82.00
وبصرف النظر عن الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك لكن المؤكد ان المشتري يتدخل عند هذه المناطق وهو واضح من الأغلاقات الحالية التي امامنا التي دفعت السهم الي قائمة اعلي الأسهم ارتفاعا باحجام تداول واضحة وثبات اعلي متوسط 200 يوم البسيط ليتمكن بعد ذلك من الوصول الي 82.00 بكل ثقة ، قد يكون السهم علي المدي المتوسط في اتجاه جانبي لكن أي اغلاق اعلي 82.00 قد يدفع السهم لتحقيق ارباح كبيرة وفي وقت قصير ولكن لكل حادث حديث .

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 66.50 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 82.00 مع وضع وقف الخسائر اسفل 49.60 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

unnamed (16)

 

المتقدمة للبتروكيماويات
سعر السهم عند الأغلاق يوم 2/10/2014

58.45
الأتجاه العام : صاعد
الاتجاه المتوسط : صاعد
الأتجاه القصير : صاعد

قطاع البتروكيماويات من القطاعات النشطة ومما لا شك فيه ان ثبات القيعان السابقة يولد قمم جديدة وهذا واضح في سهم المتقدمة للبتروكيماويات مع احجام تداول مستقرة وعدم وجود تشبعات علي مؤشر القوة النسبية بالإضافة الي استقرار سعر السهم اعلي متوسط 50 يوما وهذا يدفع السهم الي المزيد من الصعود ويوضح دخول المشتري الي السوق بشكل منتظم وواضح .

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 58.45 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 61.80 و 66.00 علي التوالي مع وضع وقف الخسائر اسفل 53.20 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

unnamed (17)

 

 

الاسمنت العربية المحدودة
سعر السهم عند الأغلاق يوم 2/10/2014

85.41

الأتجاه العام : صاعد
الاتجاه المتوسط : صاعد
الأتجاه القصير : صاعد

خط الترند الصاعد هو رسم وهمي علي قيعان الأسعار وهو يضع لنا معلومة عن نطاق حركة السعر الصاعدة وقدرة المشترين علي دخول السوق والتأثير علي الأسعار لأرتفاعات جديدة متوقعة مستقبلا مما يجعلنا ننظر دائما للسوق علي انه صاعد لحيث اثبات العكس يمكننا شراء سهم الاسمنت العربية المحدودة طالما الأتجاه الصاعد يفرض نفسه ، لنجعلها بسيطة

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 85.41 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 89.00 و 96.00 علي التوالي مع وضع وقف الخسائر اسفل 81.00 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

unnamed (18)

 

الاتصالات المتنقلة السعودية
10.57

الأتجاه العام : هابط
الاتجاه المتوسط : جانبي
الأتجاه القصير : جانبي

حركة البيع والشراء علي سهم الأتصالات المتنقلة السعودية توضح لنا ان السهم هبط بقوة وخسر كثيرا في الفترة الماضية ولكن في الوقت الحالي نري ان هناك بوادر لتجميع جديد علي السهم ربما يحاول التعافي في الفترة المقبلة وهذا يظهر لنا من خلال مراقبتنا لسلوك الأسعار وتكوين قيعان جديدة اعلي من القيعان السابقة رغم ان السهم يتحرك في اتجاه جانبي السهم هنا يصنع لنا قيعان قوية ويرتفع ببطء لهذا هو في مراحل تجميع ويحافظ علي الأرتفاع ببطء لنتوقع في المدي المتوسط ( 6 اشهر ) ان نري ارتفاعات مرضية للمستثمر متوسط المدي في هذا السهم .

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 10.57 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 12.00 والاهداف البعيدة 14.00 و 16.00 علي التوالي مع وقف الخسائر اسفل 9.35 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

unnamed (19)

 

الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني
سعر السهم عند الأغلاق يوم 2/10/2014

36.31

الأتجاه العام : جانبي
الاتجاه المتوسط : صاعد
الأتجاه القصير : صاعد

سهم اخر من قطاع التأمين الاتحاد التجاري يتحرك في خط اتجاه صاعد قوي ونظرا لحدوث الأرتكاز الثالث في الشهر الماضي بحركة هبوطية ثم اكد الأتجاه بالأرتفاع بقوة مرة اخري ليثبت ويؤكد لنا نطاق الاتجاه ومن المرتقب الصعود وتحقيق مكاسب لا بأس بها في الأيام والاسابيع القادمة .

التوصيات : بناء علي ما سبق نتوقع ارتفاع السهم من الأسعار الحالية 36.31 او بالقرب منها او من الأفتتاحات والأهداف القريبة 39.50 و 45.00 علي التوالي مع وقف الخسائر اسفل 33.10 لان كسرها ينفي احتمال الصعود .

unnamed (20)

 

 

توضيح المخاطر :

تم انشاء هذا التحليل بإستخدام اساليب علمية نثق فيها ولكن علي الرغم من ذلك نحن لا نضمن دقة الأسعار او التحليلات او مدي ملائمتها ، لذلك فهي تعتبر ارشادية و لاتناسب جميع المستثمرين ، ويجب ان تكون على دراية كافية بأسلوب وآلية العمل ودراسة سوق الأسهم بصورة جيدة من خلال معرفتك بقواعد وسلوك السوق ودرايتك بالأساليب العلمية ونظم إدارة رأس المال ، او يمكنك استشارة خبير.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد الزهراني

    ممتاز ياليت يستمر طرح الموضوع

  • بومطر

    صواب و قرار حكيم