مدير المشاريع بالمشاعر المقدسة لـ”المواطن”: مهاجمو القطار يبحثون عن تعامل خاص

مدير المشاريع بالمشاعر المقدسة لـ”المواطن”: مهاجمو القطار يبحثون عن تعامل خاص

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
19780
7
طباعة

مدير عام تنفيذ المشاريع بالمشاعر المقدسة المهندس سعود الذكريأكد مدير عام تنفيذ المشاريع بالمشاعر المقدسة المهندس سعود الذكري أنه بعد نهاية كل موسم حج يتم رصد السلبيات في جميع المشاريع لمعالجتها ووضع الحلول لتفادي عدم تكرارها.

وبين المهندس الذكري في تصريح لـ”المواطن” أن قطار المشاعر تتم صيانته كل عام، حيث يستغرق وقت تنقله بين المحطات حوالي 7 دقائق، إلا أن كثرة الحجاج والازدحام عليه وتأخرهم في الوصول من مخيماتهم إلى محطة الركاب قد تؤخره بضع دقائق.

وأشار الذكري إلى أن الحركات الرئيسية للقطار تكون في التصعيد والنفرة والإفاضة، حيث ينقل أكثر من 360 ألف حاج، نافياً تعرض القطار للتعطل أو ما شابه ذلك.

وعما تم تداوله من تعطل لقطار المشاعر أكد المهندس الذكري أن ذلك عارٍ من الصحة ولم يتعطل القطار، لافتاً إلى أن القطار تأخر لبضع دقائق في نفرة الحجاج وذلك بسبب أن بعض الحجاج حاولوا صعود عرباتهم داخل القطار.

وبين المهندس الذكري أن ما تمت ملاحظته هو الازدحام عند القطار وهذا طبيعي كون أن الحجاج يسعون لصعود القطار في وقتٍ واحد خاصة أن العديد من الحجاج يأتون بهيئة مجموعات مما يضاعف الازدحام.

وأكد الذكري أن قطار المشاعر تتوافر فيه جميع وسائل الراحة للحجاج من تكييف وكراسي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن بعض الذين هاجموا قطار المشاعر وألصقوا به تهم التعطل كانوا يبحثون عن تعامل خاص وهذا ما نرفضه بتاتاً كون أن الجميع في لحظات عبادة تتساوى فيها جميع الطبقات.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :