“هبة حسيني”..تسلقت أعلى قمة جبلية في المغرب..فماتت

الجمعة ١٠ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٤ مساءً
“هبة حسيني”..تسلقت أعلى قمة جبلية في المغرب..فماتت

بعد عملية بحث مضنية، تمكنت السلطات المغربية الخميس، من انتشال جثة متسلقة الجبال المصرية، هبة الحسيني، التي لقيت مصرعها في وقت سابق الأربعاء، إثر سقوطها من فوق واحدة من أعلى القمم الجبلية في المغرب.
وبينما رجحت المؤشرات الأولية أن الشابة المصرية لقيت مصرعها نتيجة انزلاق قدمها من فوق قمة جبل “طوبقال”، أحد أعلى قمم جبال الأطلسي قرب مدينة الرباط، فقد أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع التحقيقات الخاصة بالحادث مع السلطات المغربية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، علي العشيري، قوله إنه “يتم التنسيق مع السلطات المغربية، من خلال سفارتنا في الرباط، والتنسيق مع أسرتها، لإنهاء إجراءات تجهيز وشحن الجثمان إلى أرض الوطن.”
كما لفتت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، إلى أن السلطات المغربية “بذلت مجهودات مضنية” حتى تمكنت من استخراج جثة المتسلقة المصرية هبة الحسيني، مستخدمة طائرة هليكوبتر، وقوات متخصصة، ليتم نقلها لاحقاً إلى أحد مستشفيات الرباط.
ووفق الروايات الرسمية، فقد تمكنت الحسيني من الوصول إلى أعلى قمة جبل “طوبقال”، إلا أن قدمها انزلقت لتسقط في فجوة يصل عمقها إلى حوالي 400 متر، بمنطقة شديدة الوعورة، لتلقى مصرعها في الحال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسنون

    لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحمها

    ولا تلقوا بايديكم الي التهلكة