هل ستوجد مشجعات سيدني الأسترالي على المدرجات السعودية؟

الأحد ١٢ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٢٨ مساءً
هل ستوجد مشجعات سيدني الأسترالي على المدرجات السعودية؟

سادت موجة من الجدل بين الأوساط الرياضية السعودية والأسترالية وذلك بعد عزم نادي ويسترن سيدني الأسترالي على إحضار مشجعاته إلى الرياض في مباراة الإياب مع نظيره الهلال السعودي في نهائي أبطال آسيا.

نادي ويسترن سدني، الذي يعطي مشجعاته أهمية قصوى خلال مبارياته كان قد كشف عن نيته في إحضار مشجعاته إلى الرياض، حيث أكد المتحدث الرسمي لنادي ويسترن سيدني مورنج هيرالد في تصريح لصحيفة “ذي سيدني”، أنهم يعملون مع الاتحاد الأسترالي والآسيوي والسعودي ونادي الهلال المستضيف للمباراة للحصول على تأشيرات السفر لمشجعي ويسترن.

المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أكد أن السماح بدخول مشجعات فريق ويسترن سيدني الأسترالي لمباراته أمام الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بالرياض في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل ليس من اختصاص الاتحاد السعودي.

وقال المعيبد في تصريح له نشر على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هناك نظاماً من الاتحاد الآسيوي يطبق على جميع الاتحادات الأهلية، وما يخص أي مباراة تكون تحت مظلة الاتحاد الآسيوي أو الدولي فهي من اختصاصهما، وأي لوائح توضع من قبلهما نحن كاتحاد سعودي ننفذها”.

وبين أنه إذا كانت تلك القرارات تسمح بدخول المشجعات فسيكون هناك تنظيم معين، وسبق أن دخلت مشجعات في مباريات سابقة.

يُشار إلى أنه سبق أن شهدت الملاعب السعودية حضوراً نسائياً من جماهير الفرق المنافسة في عدة مباريات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غلا

    السعوديات أولى بالدخول من الاجنبيات ، ولازم تُخصص اماكن مخصصه للنساء بشكل كامل في الملاعب السعودية مثل اشقائنا في دول الخليج والدول العربيه والإسلامية ، من حق المراة السعودية تشجع ناديهـا المفضل او منتخب بلدها في المحافل الدوليه مثل نساء العالم

  • علاوي

    والله يااختي هذا المكان غير مناسب للمراة وانتي تعرفين ذالك انها حرب حتى يخرجوا المراة من بيتها صار اكبر همنا ان المراة تجي للملعب وتتفرج على الرجال وتشجع كورة ياربي عفوك انها خطوة لتغريب المراة عن دينها