الحوثيون يبسطون سيطرتهم على محافظة حجة الحدودية مع السعودية

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٢٠ مساءً
الحوثيون يبسطون سيطرتهم على محافظة حجة الحدودية مع السعودية

أكدت مصادر يمنية مطلعة أن الحوثيين بسطوا سيطرتهم الكاملة على محافظة حجة الحدودية مع السعودية، وأكدت المصادر لصحيفة “الشرق الأوسط” أن الحوثيين تسلموا المحافظة من دون مقاومة، وذلك بعد أن سيطروا على معظم المديريات هناك خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقاً لقناة العربية، هاجم مسلحون من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة نقطة أمنية تابعة لجماعة الحوثي غرب مدينة إب، وسيطروا عليها، واندلعت عقب ذلك اشتباكات عنيفة وواسعة بمختلف الأسلحة بين أنصار الشريعة ومسلحي الحوثي في أنحاء مختلفة من منطقة مشورة الضاحية الغربية لمدينة إب، التي فشلت السلطات المحلية في التوصل مع الأطراف السياسية وممثلي الحوثيين.

وأضافت أن ضحايا المواجهات المسلحة بين الحوثيين وأنصار الشريعة في منطقة رداع وبعض مناطق محافظة ذمار الحدودية وسط اليمن، والتي تجددت مساء أمس الإثنين، ارتفعت إلى 60 قتيلاً تقريباً معظمهم من الحوثيين.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد أدى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من أنصار الشريعة إلى مقتل 15 شخصاً معظمهم من مسلحي الحوثي، وجرح 12 آخرين، إصابات خمسة منهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن الهجوم استهدف اجتماعاً ضم مسلحين حوثيين ووسطاء قبليين في منزل عبدالله إدريس، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في رداع، كرس لبحث خروج مسلحي الحوثي من رداع، لكن المفاوضات مع أنصار الشريعة فشلت في التوصل إلى اتفاق، وذلك نتيجة رفض أنصار الشريعة مطالب حوثية بتسليم مطلوبين أمنياً قيل إنهم موجودون في منطقة رداع.