صدور اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٢ مساءً
صدور اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم

أنهى مجلس القضاء الإداري جلساته لهذا العام 1435هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم، إضافة إلى إقراره تعيين وندب عدد من القضاة في المحاكم الإدارية.

وبين المتحدث الرسمي للديوان الأمين المساعد للمجلس الشيخ بندر بن عبدالرحمن الفالح أن المجلس نظر الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من القرارات منها إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم، وأن تكون مباشرة العمل بأحكام (الفصلين الثاني والرابع من الباب الرابع) من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم في 10/10/1436هـ.

وأبان الفالح أن القرارات شملت عدداً من التعيينات والندب للقضاة في محاكم الديوان وتسمية عدد من رؤساء محاكم الاستئناف الإدارية ورؤساء المحاكم الإدارية بالإضافة إلى تسمية عدد من مساعديهم موضحاً أن المجلس قرر تشكيل عدد من دوائر محاكم الديوان وفق ما تقتضيه مصلحة العمل، وشملت القرارات تعيين 21 قاضياً على مختلف الدرجات القضائية.

ورأس الجلسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ إبراهيم بن سليمان الرشيد ونائب الرئيس الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد وأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس، وذلك بمقر ديوان المظالم بالرياض.