في الطائف .. مجهولون يلقون مادة “حارقة” في فناء مدرسة أهلية للبنات

الثلاثاء ٢٨ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٤:١٨ مساءً
في الطائف .. مجهولون يلقون مادة “حارقة” في فناء مدرسة أهلية للبنات

ألقى مجهولون صباح اليوم بمحافظة الطائف مادة حارقة ومتفجرة بفناء أحد المدارس المتوسطة والثانوية الأهلية للبنات – تحتفظ المواطن باسمها – كادت المادة المتفجرة أن تصيب عدد كبير من الطالبات والمعلمات بالأذى  .
وأكد مصدر خاص لـ ” المواطن ” أنه عند الساعة العاشرة صباحاً تفاجأت طالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة أثناء وقت الفسحة بانفجار شديد بالقرب منهن ، وعند فحص مكان الأنفجار اتضح وجود مواد كيميائية حارقة و قابلة للأنفجار وضعت بأحد عـلب العصير محكمة الأقفال ، وكادت تلك المادة أن يتضرر منها عدد من الطالبات والمعلمات أثناء وقت الأفطار .

وبين المصدر أنه – ولله الحمد – لم يتم إصابة أي طالبة أو معلمة ، سوء حالات من الهلع والخوف بسبب الإنفجار.
وأوضح المصدر أنه على الفور تم تبليغ الجهات الأمنية من قبل مسؤولي المدرسة للإطلاع وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .

يذكر أن “المواطن” نقلت في عدة تقارير سابقة مطالب بضرورة وجود حراسات أمنية أشد رقابة وحفاظاً على الطلاب والطالبات وبالأخص صغار السن ، حيث قد يتعرض بعض الفتيات أثناء الخروج من المدرسة أو الدخول إليها للأذى من بعض المراهقين والمتهورين .

وقد طالب أولياء الأمور في تلك التقارير بتوفير شركات أمنية متخصصة تتولى حراسة مدارس البنات على مدار الساعة للحد من التجاوزات المخالفة من قبل بعض المراهقين، إضافة إلى ما تتعرض له بعض المدارس من السرقات ليلاً خاصة في أيام الإجازات والعطل الأسبوعية.
واعتبر أولياء الأمور أن الوضع الحالي للحراسة لا يزال بدائيًا حيث يتولى الحراس فقط فتح وإغلاق الأبواب في الصباح وبعد انتهاء اليوم الدراسي في مدارس البنات وأن جميع الحراس ، يمتهنون أعمال عدة سواء بـالعمل كمراسل أو فراش فضلا عن كبر أعمارهم التي تتجاوز 50 عاماً أو أكثر .

بدون عنوان1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو الوليد

    مدارس السمو للبنات بشهار خلف مطعم الرمانه ولايوجد اي تصرف صحيح من المدرسه والمديره ويوجد اضابات للطالبات ولايوجد حارس اليوم

  • no

    مدرسة السمو الاهلية ويوجد اصابات في طالبتان لاكن ليست الاصابات خطيره ولكن تصرف المدرسة مع الطالبتان خاطئ جدا

  • no

    والبلاغ لم يتم من المدرسة بل تم بوالد احدى الطالبات اللذين انصابو

  • ساره

    لايوجد مباشره من جهات امنيه ولا بلغو بشي ابد وتصرف المدرسه سئ ويوجد اصابات مداس السمو الاهليه بشهار حسبي الله ونعم الوكيل

  • أبو راكان

    هذا فلاش مع قصدير الله يستر

  • jood

    وربي كان شي يخخوف وقتها