18 غارة أمريكية تبطئ تقدم “داعش” في كوباني

18 غارة أمريكية تبطئ تقدم “داعش” في كوباني

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
7480
0
طباعة

شنت الطائرات الأمريكية يومي الثلاثاء والأربعاء 18 غارة جوية في محيط مدينة كوباني الكردية شمال سوريا، التي باتت عدة أحياء فيها بأيدي مسلحي تنظيم “داعش”، كما أعلن الجيش الأمريكي.

ودمرت الغارات التي نفذتها مقاتلات وطائرات حربية أمريكية، مواقع قتالية لتنظيم “داعش” المتطرف وأصابت 16 مبنى كانوا يحتلونها قرب كوباني، كما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية المكلفة في المنطقة في بيان لها.

وفي الساعات الـ 24 الأخيرة، شنت الولايات المتحدة خمس غارات في العراق، واحدة قرب سد حديثة دمرت سيارة مدرعة وموقع حراسة لداعش.

ودمرت الغارات الـ 4 الأخرى على وسط بيجي مبنى وسيارة ورشاشاً وألحقت الضرر بقطعة مدفعية، كما أوضحت القيادة العسكرية الأمريكية.

وكانت قوات التحالف الدولي قد كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع تنظيم “داعش” في الساعات الأخيرة، حيث شنت، أمس الثلاثاء، 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة كوباني، بحسب ما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى.

من جهتها، ذكرت القيادة الوسطى أن “الدلائل تشير إلى أن الغارات الجوية أدت إلى إبطاء تقدم داعش في المنطقة المحيطة بكوباني”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 32 عنصراً من التنظيم في غارات التحالف أمس على مناطق داخل مدينة عين العرب ومحيطها وريفها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

‫الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز‬‎ سفيرنا الجديد في أمريكا .. قاد طائرته لضرب داعش

المواطن – محمد عامر من قيادة الطائرات العسكرية