“أوباما”: من المبكر الحديث عن انتصار الحرب الأمريكية على “داعش”

“أوباما”: من المبكر الحديث عن انتصار الحرب الأمريكية على “داعش”

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
4590
0
طباعة

أوضح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أنه “من المبكر” الحديث عن انتصار بالحرب الأمريكية ضد تنظيم “داعش”، مشدداً على أن خطة بلاده بالعراق تقوم على استعادة الأراضي التي يسيطر التنظيم عليها، أما في سوريا فهي مختلفة، وفقاً لـ”CNN” بالعربية.
ولدى سؤاله ما إذا كانت واشنطن قد بدأت تنتصر قال “أوباما”: “من المبكر القول ما إذا كنا ننتصر في المعركة ضد داعش، لأنه كما قلنا في بداية الحملة ضد التنظيم أن أمامنا خطة طويلة الأمد لدعم الحكومة العراقية وقواتها الأمنية وتوفير الدعم الجوي لها لتنفيذ عملياتها البرية”.
وأضاف “أوباما”: “كما كنت قد قلت إن العملية في سوريا ستكون معقدة ولن تُحل قريباً، وتركيزنا الحالي في سوريا لا يتعلق بحل الصراع السوري برمته، بل عزل المناطق التي ينشط فيها داعش، وأصعب مهمة تواجهنا هي العثور على قوى معارضة سورية معتدلة قادرة على التعاون معنا على الأرض، هناك الكثير من الجماعات على الأرض وتتفاوت مواقفها بين الراديكاليين الجهادين الذين نعتبرهم أعداء لنا، وبين أولئك الذين يتبنون الديمقراطية، وما بينهما من تيارات مختلفة تتصارع مع بعضها ومع النظام”.
وتابع “أوباما”: “ما نحاول القيام به هو تحديد المجموعة الأساسية التي يمكننا العمل معها بثقة ومساعدتها على استعادة الأرض من التنظيم ومن ثم يمكنها ممارسة دور الشريك القادر على تحمل مسؤولياته والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.
وشدد الرئيس الأمريكي، على أن الهدف الأساسي لبلاده هو طرد داعش من الأراضي التي يسيطر عليها في العراق، أما في سوريا فهو الحد من قدرات التنظيم على نشر قواته وإيصال المؤن إليها وتجاوز الحدود نحو العراق، مضيفاً أن واشنطن تحاول “إعادة ترسيخ الحدود بين البلدين”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الشرقية

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر من رياح مثيرة