“الشورى” يناقش الاثنين جهود وزارة العمل في التوظيف

“الشورى” يناقش الاثنين جهود وزارة العمل في التوظيف

الساعة 12:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3150
0
طباعة

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والستين التي يعقدها بعد غد الاثنين على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تقرير الآداء السنوي لوزارة العمل للعام المالي 1434/1435هـ ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .
ومن أبرز ما طالبت به اللجنة – في توصياتها – إنشاء لجنة بوزارة العمل تتكون من الجهات ذات العلاقة للتنسيق والإشراف على إستراتيجية التوظيف السعودية وتوفير الدعم اللازم لتنفيذها ، كما طالبت باستمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل .
ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1434/1435هـ ، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بخصوص التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1434/1435هـ .
ومن الموضوعات التي يتضمنها جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام التوطين في المملكة المقدم من عضو المجلس عبد الرحمن الراشد استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .
وأوصت اللجنة بالموافقة على ملاءمة دراسة المقترح الذي يهدف إلى تهيئة مناخ الأعمال بالمملكة تنظيمياً ومؤسسياً ليكون مشجعاً على إيجاد قطاعات إنتاجية وطنية يعمل بها أيدي عاملة سعودية ، تتمكن من الوفاء بمتطلبات الأجهزة الحكومية وشركات القطاعات الإستراتيجية لتحل منتجاتها محل الواردات، وتسهم في تنويع الهيكل الاقتصادي للمملكة، وفي حل مشكلة البطالة ودعم قطاع الأعمال السعودي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برئاسة ولي العهد.. مجلس الشؤون السياسية والأمنية يناقش تطورات الأوضاع المحلية والخارجية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف