“العمل” تدشن برنامج “ارتقاء” لتطوير أداء موظفي خدمة العملاء

الأربعاء ٥ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٤٩ مساءً
“العمل” تدشن برنامج “ارتقاء” لتطوير أداء موظفي خدمة العملاء

في إطار رفع مستوى ما تقدمه من خدمات لعملائها، تنفذ وزارة العمل برنامج “ارتقاء”، إحدى مبادرات الوزارة الرامية لتحسين وتطوير أداء موظفي خدمة العملاء، حيث بدأت الوزارة بعقد وتنفيذ دورة تدريبية لموظفي خدمة العملاء في جدة خلال الأسبوع الماضي، بهدف تطوير مهارات الموظفين وتحسين كفاءتهم وجودة تقديم الخدمات.
ويقدم برنامج “ارتقاء” العديد من الأدوات التي تساعد موظفي خدمة العملاء على تطوير مستوى كفاءة العمل بشكل أفضل ورفع مستوى رضا عملاء الوزارة.
وأوضح وكيل الوزارة لخدمة العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، الذي افتتح باكورة الدورات التدريبية في منطقة مكة المكرمة، أن تدريب موظفي خدمة العملاء قائم ومستمر وسيستمر مع بدء إطلاق برنامج “ارتقاء” لمدة 8 أشهر، مبيناً أنه تم وضع خطة تدريبية شاملة تغطي جميع موظفي خدمة العملاء بمكاتب العمل بالمملكة على فترات ومجموعات موزعة طول فترة التدريب.
وأفاد “الصايغ” أن الوزارة استهدفت بهذا البرنامج جميع موظفي خدمة العملاء، حيث تم توزيعهم على مجموعات حسب الخطط التدريبية المعتمدة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن خدمات الوزارة تتزايد وتتطور باستمرار، الأمر الذي يتطلب إبلاغ وتدريب الموظفين دورياً عند وجود أي تطورات في خدمات العملاء.
وأشار “الصايغ”، إلى أن برنامج “ارتقاء” يشتمل على ثلاثة مسارات تغطي المتطلبات السلوكية وكيفية التعامل أثناء تقديم الخدمة، والمسار الثاني يغطي كافة الإجراءات والعمليات الداخلية، والمسار الثالث لأنظمة وبرامج الوزارة كبرنامج نطاقات ونظام علاقات العملاء والتعامل مع الشكاوي، ويستمر 10 أيام للمجموعة الواحدة، ويتخلله محاضرات نظرية وتطبيقات عملية لمعالجات المشكلات السلوكية أو الإجرائية وينتهي باختبارات تحدد مدى استيعاب وفهم وإدراك ما تم التدريب عليه.
وأبدى وكيل الوزارة لخدمات العملاء والعلاقات العمالية، تفاؤله في أن هذا البرنامج سوف يحقق -بإذن الله- توقعات وطموحات العملاء.

24