“الكيلو 11” بجدة بلا مدارس حكومية والطلاب في فصول متهالكة

السبت ١٥ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:١٥ مساءً
“الكيلو 11” بجدة بلا مدارس حكومية والطلاب في فصول متهالكة

اشتكى أهالي حي كيلو ١١ بجنوب جدة، أحد أهم أحياء المحافظة المعروف بكثافته السكانية، من عدم وجود مدرسة حكومية بالحي وانتشار المدارس بالمباني المستأجرة والمتهالكة، التي تجاوز عمر بعضها ٣٠ سنة.

وأشار أهالي الحي إلى افتقار المدارس المستأجرة إلى اشتراطات السلامة، ما يشكل خطراً على الطلاب الذين يواجهون مخاطر المباني المتهالكة يومياً.

ولفت الأهالي إلى أن أبناءهم يضطرون إلى قطع مسافات كبيرة ليصلوا إلى إحدى المدارس الحكومية أو النموذجية التي تتوافر فيها سبل السلامة، ولكنها تبعد بمسافات طويلة عن الحي.

وتساءل الأهالي عن أوجه صرف ميزانية التربية إذا لم تكن الوزارة قادرة على توفير المدارس اللازمة للطلاب فأين تذهب الميزانية المخصصة لها.

وأكد أهالي الحي أنه لم يتم قبول العديد من أطفال الحي لعدم توافر مقعد شاغر، وذلك بسبب محدودية أعداد المقاعد بكل مدارس الحي المستأجرة.

وطالب أهالي الحي وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بالنظر في أمر المدارس المستأجرة بالحي بصفة خاصة وبالمحافظة بصفة عامة، والتي عجز وزراء سابقون على مواجهتها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلم متقاعد

    ابني درس المرحله اﻻبتدائيه والمتوسطة والثانويه واﻻن في الجامعه في حي الصفا 12 ﻻمدارس حكوميه بل مستأجر ه متهالكه…فتش عن المسؤول. ..