توقيع “خطاب الجنون ” و”التربية الاسلامية” بمعرض الباحة للكتاب

الخميس ٢٧ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
توقيع  “خطاب الجنون ” و”التربية الاسلامية” بمعرض الباحة للكتاب

شهد معرض الكتاب الذي تنظمه جامعة الباحة توقيع عدد من الكتب التي صدرت حديثا.
وجاء على رأس الكتب الموقعة كتاب ” خطاب الجنون في التراث العربي، الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي ” لمؤلفه الدكتور أحمد آل مريع رئيس نادي أبها الأدبي، وكتاب “مقدمة في التربية الإسلامية ” لمؤلفه الدكتور صالح بن علي أبو عرَّاد أستاذ التربية الإسلامية المشارك بكلية التربية في جامعة الملك خالد بأبها.
وحضر لمنصة التوقيع عدد من المثقفين والإعلاميين والشخصيات العامة وغيرهم من الباحثين والأكاديميين بجامعة الباحة والمثقفين.

واحتوى كتاب خطاب الجنون على ستة فصول، خصص المؤلف الفصل الأول والثاني لمفهومي العقل والجنون، في حين تناول الفصل الثالث تلقي الجنون في اللغة، أما الفصل الرابع فتطرق إلى تلقي الجنون في منطقة المفاهيم إضافة إلى خطاب الجنون في ممارسة بعض المؤسسات الفقهية.
DSC_8287

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الدكتور نذير سيحان العبادي

    داائما قمة في الابداع ..هذا الكتاب المعنون بمقدمة في التربية الاسلامية جاء شاملا كاملا لكل ما جاء في القران والسنه وما جاء من صحابة الحبيب عليه الصلاة والسلام وما ورثناه من اسلافنا واصحاب الفكر الاسلامي بعامة وكذلك عمالقة الفكر التربوي بالعالم.ويدل هذا الكتاب على الجهد الذي بدله الاستاذ الدكتور صالح ابوعراد صاحب العقلية المنيرة والذي يعد من علماء التربية السلامية في العالم العربي والاسلامي.بارك الله به وجعل ذلك علما نافعا لشبابنا وفي ميزانكم