سفير أستراليا بالمملكة : نرحب بصوت السعودية في قمة العشرين

سفير أستراليا بالمملكة : نرحب بصوت السعودية في قمة العشرين

الساعة 12:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3930
0
طباعة

أكد السفير الأسترالي بالرياض، نيل هوكنز، أن بلاده تتطلع كمضيف لمجموعة العشرين لهذا العام إلى استضافة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، وأكثر من 20 من رؤساء الوزراء والقادة، لهذه القمة المهمة في الفترة من 15 – 16 نوفمبر الحالي في مدينة برزبن الأسترالية.

وأعرب هوكنز، في تصريحات له، عن ترحيب الحكومة الأسترالية كثيرا بصوت السعودية في مجموعة العشرين، والذي يعكس التأثير المهم للملكة إقليميا وعالميا.

وأضاف هوكنز :” ازدادت العلاقات بين أستراليا والسعودية عمقا في السنوات الأخيرة لتعكس مصالحنا المشتركة، كما كانت هناك زيادة في الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين. وقد سرنا أن نرحب بوزراء السعودية للمالية، والعمل، والتعليم العالي، والتجارة والصناعة، في أستراليا هذا العام”.

وأردف السفير الألسترالي أن أستراليا تعتز باستضافة 10.000 طالب سعودي (و6000 من أفراد أسرهم) الذين يختارون الدراسة في جامعات المستوى العالمي، لافتا إلى أن أستراليا لديها سبع جامعات صنفت ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في العالم، و20 جامعة في قائمة الـ500، قائلا ” يسرنا أن نرى عددا متزايدا من اتفاقيات التعاون بين الجامعات السعودية والأسترالية”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مبتعث سعودي يبتكر تطبيقًا لتسهيل وتيسير أمور العرب في أستراليا

  تمكن طالب البكالوريوس عادل بن عواض العقيلي،