شاهد بالصور .. تركي بن عبدالله يطلع على جاهزية الدفاع المدني لمواجهة الأمطار

الخميس ٦ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٤٧ مساءً
شاهد بالصور .. تركي بن عبدالله يطلع على جاهزية الدفاع المدني لمواجهة الأمطار

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على جاهزية فرق الدفاع المدني والجهات المساندة لها في مواجهة أخطار الأمطار و السيول , من خلال فرضية حدوث سيول جارفة أقيمت بحي القادسية شرق مدينة الرياض .
ولدى وصول سموه موقع الفرضية كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد عابد بن مطر الصخيري وممثلو الجهات المساندة المشاركين في الفرضية وهم طيران الأمن وشرطة منطقة الرياض والقوات المسلحة والحرس الوطني وحرس الحدود ومرور الرياض والشؤون الصحية وأمانة منطقة الرياض وإدارة تعليم منطقة الرياض ورئاسة الأرصاد وحماية البيئة وإدارة الطرق والنقل وشركة المياه الوطنية وهيئة السياحة والآثار وشركة النقل الجماعي والهلال الأحمر وشركة الكهرباء .
وفور وصول سموه استمع لشرح عن خطة العمل المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول الجارفة من خلال القوى البشرية والآليات .
بعدها قام سموه بجولة على موقع الفرضية وقف من خلالها على العمليات الميدانية التي يقوم بها الدفاع المدني والجهات المساندة كإنقاذ المحتجزين براً أو جواً وعمليات الأخلاء من المواقع المتضررة كالمنازل والمدارس .
كما اطلع سموه على عمل قوات الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني وعمل وحدة التدخل في حوادث المواد الخطرة وعمليات الإخلاء الطبي للمصابين .

75

74

73

72

70

65

64

63

62

61

71

76

80

79

78

60

59

58

57

56

55

54

53

51

50

77

66

67

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نواف الدوسري

    عساكم على القوه الله يحفظ حكومه خادم الحرمين الشريفين