تأكيداً لما ذكرته “المواطن”.. “موبايلي” تعلن كفَّ يد خالد الكاف

الأحد ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٦ صباحاً
تأكيداً لما ذكرته “المواطن”.. “موبايلي” تعلن كفَّ يد خالد الكاف

تأكيداً لما ذكرته “المواطن” في الثاني من نوفمبر الجاري حول اشتعال الموقف بين قيادي في “موبايلي” كان ينوي الاستقالة والمحاسب القانوني للشركة وما أعقب ذلك من تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مؤقتاً .. أعلنت شركة “موبايلي” اليوم كفَّ يد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المهندس خالد عمر الكاف بدءاً من تاريخ 2014/11/21م.
وذكرت الشركة في بيانها أنه إشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 2014/11/3م والذي ذكر فيه أن مجلس الإدارة كلّف لجنة المراجعة بتحديد المسؤولية حيال ما ورد من أخطاء واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وحرصاً من مجلس الإدارة على مبدأ الاستقلالية والشفافية وأفضل الممارسات العالمية لما فيه مصلحة المساهمين والشركة وكإجراء متبع في مثل هذه الحالات , قرر مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد في يوم الجمعة الماضية كف يد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المهندس خالد عمر الكاف بدءاً من تاريخ 2014/11/21م ولحين انتهاء اللجنة من أعمالها ورفع تقريرها لمجلس الإدارة، وسيقوم السيد سيركان أوكاندان، نائب الرئيس التنفيذي بتسيير أعمال الشركة وفقاً للصلاحيات المعطاة له وسيكون ارتباطه مباشرة بمجلس الإدارة.
ووفقاً لمعلومات “المواطن” حينها فإن الشرائح الموزعة على نقاط التوزيع احتسبت كأرباح, الأمر الذي أثار مخاوف المحاسب القانوني من المسؤولية في ظل الاختلاف على المعايير المحاسبية المتبعة.
وأوضحت المصادر أن جهوداً حثيثة بذلت لتسوية ذلك الخلاف , الإ أنه تأكيداً لما نشرته “المواطن” حول توقع خسائر كبيرة لشركة موبايلي أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها 71.08 % بالربع الثالث و 41.19 % خلال تسعة أشهر.

 

New Picture (3)

New Picture (4)

New Picture (5)

New Picture (6)

New Picture (7)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صالح

    القائد الناجح مسؤول عن كل الاخطاء التي تقع تحت إدارته حتى وان لم تكن باشرافه بشكل مباشر ، لأنه ايضا مسؤول عن كل نجاحات الادارة ..
    في الدول المتقدمة يقال الوزير بسبب تقصير اي موظف تسبب في الاضرار بمصالح الاخرين

    هذا ما تقوم به موبايلي وهذا ما لم نتعود عليه اطلاقا
    فشكرا لموبايلي
    التي تنجح دائما حتى في إدارة الفشل …