موجة غضب بعد نشر فيديو لمعلم يسخر من طالب

  موجة غضب بعد نشر فيديو لمعلم يسخر من طالب

الساعة 3:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
39435
9
طباعة

أثار مقطع مصور تداوله متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي لمعلم يسخر من طالب بطريقة مهينة ويصوره، ردود فعل غاضبة على “تويتر”، وسط دعوات بمعاقبة المدرس وفصله من العمل، والاستعانة بالمعلمات دون المعلمين خلال المرحلة الابتدائية، كونهن أكثر رفقا بالأطفال، ومعرفة بحاجتهم في هذا السن الخطير الذي تتشكل فيه شخصية الطفل، فيما حمل آخرون الوزارة المسئولية لسكوتها عن مثل هذه الإهانات المصورة ضد الطلاب والتي تفشت مؤخرا.

وقالت”أميرة آل إبراهيم”:سلوك معيب فاضح، كلمة معلم لهذا الساذج عاهة على التعليم، يستحق العقاب حتى يعرف أن كلمة تربية تسبق كلمة تعليم” واتفق معها” صالح العتيبي” بقوله:”للأسف هذا المعلم  عار على التعليم ويحتاج لتربيه قبل أن يربي الطلاب ويعلمهم”.

“فواز المطيري” اعتبر أن هذا المعلم ومن هم على شاكلته يمثلون خطرا كبيرا على المجتمع، لأنهم يتفننون في كسر شخصية الأطفال , فيما علق”طراد العسيري” قائلا:”أقل عقوبة فصله من التعليم .. ما سبب لنا عقد نفسية إلا ذا العينات”.

وأكد” أحمد” أنه”نموذج سيء للمعلم المفترض منه غرس القيم والمبادىء الصحيحة في طلابه الصغار” لافتا إلى أنه يجب أن يحاسب” ومضى يقول :”في طفولتنا بعض المعلمين الاوغاد كانوا يحطمون نفسياتنا بالضرب والعبارات المشينة بحقنا الله لايسامحهم اذونا”.

وقال إنه يؤيد وبشدة وضع كاميرات في الفصول ليس لمراقبة الطلاب بقدر ما هي لمراقبة عمل المعلمين للحد من تجاوزاتهم بحق الأطفال، مضيفا:”أتمنى وضع الاطفال من الاول إلى الثالث في رعاية معلمات اعتقد أنهم أكثر كفاءة للاطفال في هذه المرحلة الحساسة”.

هذا الرأي تبناه أيضا “خالد” إذ كتب يقول:”المفروض لا يدرس المرحلة الإبتدائية غير المعلمات، النساء أرحم وأفهم بهذه المرحلة”. وكذلك علقت”حلم” قائلة:” الصفوف الاولية سوا للبنات او الذكور تحتاج معلمات مو معلمين”.

“كبرياء” شاركت بالقول”حاجة مقرفة فعلا لو المعلمون يتعاملون مع الطلاب بأنهم أولادهم لما أنتشرت مثل هالتصرفات الهوجاء”وكتب” فهد”: المتسبب الأول في تفشي وإنتشارالتصوير داخل المدرسة هي الوزارة بتساهلها ووقوفهاموقف المتفرج تجاه تلك التجاوزات”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بعد #تفجير_القديح.. السعوديون: وحدتنا حصننا ودماؤنا واحدة

سادت حالة من الغضب بين المواطنين، بعد الانفجار