الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يعلن نتائج استفاء خليجي 22

الأربعاء ٢٦ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يعلن نتائج استفاء خليجي 22

أزاح رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي الستار عن الاستفتاء الذي نظمه مع انطلاق منافسات خليجي 22 بالرياض، والذي شارك فيه أكثر من (300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية وعدد من قدامى اللاعبين).

واشتمل الاستفتاء على جائزة أفضل اتحاد كرة قدم خليجي وأفضل معلق محترف وأفضل معلق خليجي لفئة الشباب، بالإضافة إلى اختيار منتخب نجوم الكرة الخليجية.

وحمل الاستفتاء اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي لكرة القدم وفاز بالمركز الأول بمجموع (1118 نقطة)، فيما حل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في المرتبة الثانية بمجموع (739 نقطة)، تلاهما الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.

وذهبت جائزة التعليق الرياضي، للزميل خالد الحربان نافسه كل من: علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين، وناصر الأحمد من السعودية، وخليل البلوشي من سلطنة عمان، ويوسف سيف من قطر، بالإضافة إلى حامد كميل من الكويت.

ويتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كل من: فهد عبد الرحمن من الإمارات، وعلي سعيد من البحرين، وفهد الدريبي من السعودية، وأحمد الكعبي من عمان، ومشعل الشمري من قطر، وبدر شداد من الكويت، وقررت اللجنة المشرفة على الاستفتاء إعلان النتائج لاحقاً عقب فرز الأصوات. أما منتخب نجوم الكرة الخليجية الذي أخذ الصدى الأوسع فقد شارك في الاستفتاء (٨٨ لاعباً) تأهل منهم ٣٢ لاعباً في المرحلة الأولى من الاستفتاء وهم: حراسة المرمى علي الحبسي، السيد محمد جعفر، وليد عبدالله، ومحمد شفيع.

وفي خط الدفاع: بلال محمد، محمد حسين، عبد الله الهزاع، مهند العميم، أحمد السيد، إبراهيم عبد المجيد، محمد المسلمي، راشد الحوطي، المهدي مختار، سعد سهيل، وليد البلوشي، سعيد المولد، وفي خط الوسط: حسن الهيدوس، عمر عبد الرحمن، همام طارق، أحمد كانو، عبد الوهاب الصافي، راشد صالح، كريم بوضيف، عيد الفارسي، سعود كاريري، عبد الوهاب المالود، نواف العابد، تيسير الجاسم، خط الهجوم، إسماعيل عبد اللطيف، أحمد خليل، فهد العنزي، عبد العزيز المقبالي، علي الهاجري، بدر المطوع. بعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء التي ضمت كلاً من: حراسة المرمى: وليد عبد الله (السعودية)، محمد عياش (اليمن) وخط الدفاع أسامة هوسوي (السعودية)، سعد سهيل (عمان)، شاكر سلام (العراق)، سعيد المولد (السعودية)، محمد المسلمي (عمان)، محمد حسين (البحرين)، مهند العميم (الإمارات)، وبلال محمد (قطر)، عبد السلام عامر (عمان) وخط الوسط: نواف العابد (السعودية)، عمر عبد الرحمن (الإمارات)، عبد الوهاب المالود (البحرين)، أحمد كانو (عمان)، تيسير الجاسم (السعودية)، سعود كريري (السعودية)، إسماعيل محمد (الإمارات)، حسين الهيدوس (قطر). خط الهجوم: علي مبخوت (الإمارات)، ناصر الشمراني (السعودية)، سعيد الرزيقي (عمان)، أحمد خليل (الإمارات).

يذكر أن حفلاً سيقام لتوزيع جوائز الاستفتاء الخليجي.