الفلسطينيون يتدفقون إلى الصلاة في الأقصى

الجمعة ١٤ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٨ مساءً
الفلسطينيون يتدفقون إلى الصلاة في الأقصى

شهد المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح تدفق أعداد كبيرة من الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة، بعد أن خففت إسرائيل من قيودها، فيما أقدمت إسرائيل على اعتقال 13 طفلاً وشابا في مناطق مختلفة من القدس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية،

وسمحت إسرائيل الجمعة، بوصول كافة الفئات العمرية إلى حرم المسجد، بعدما كان الوصول يقتصر على كبار السن خلال الأسابيع الماضية .

وذكرت الوكالة بأن آلاف المصلين أدوا الصلاة في الشوارع، بعد أن امتلأ المسجد وساحاته بالمصلين، وقد طالب ما يسمى “الحراك الشعبي المقدسي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإغلاق مساجد القدس القريبة من البلدة القديمة لدفع المواطنين لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

ونقل مراسلها بأن القدس القديمة تشهد حركة نشطة من خلال تدفق المواطنين عبر العديد من بواباتها باتجاه المسجد، مع نشر المئات من عناصر الأمن الإسرائيلي في الشوارع والطرقات، وتسيير دوريات للشرطة والجيش في محيط البلدة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الجمعة، 13 طفلا وشابا بعد أن داهمت مناطق مختلفة في مدينة القدس . بحسب الوكالة، ونقلت عن بيان صحفي لرئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب ” أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أطفال من بلدة بيت حنينا، وحولتهم للتحقيق في سجن المسكوبية” حسب قوله، مشيراً إلى أنهم سيعرضون هذا اليوم على قاضي محكمة الصلح في القدس وتتراوح أعمارهم ما بين 14 و 15 عاما، في حين اعتقلت البقية خلال اقتحام قرية العيسوية وبلدة سلوان، وحي الثوري في المدينة.