تصادم بين قاربين للنزهة والصيد بــ”حدود القطيف”

الأربعاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
تصادم بين قاربين للنزهة والصيد بــ”حدود القطيف”

وقع فجر يوم أمس الأول، حادث تصادم بحري بين قارب نزهة وقارب صيد في عرض البحر في قطاع حرس الحدود بالقطيف، نجم عنه بعض الإصابات الطفيفة والتلفيات الخفيفة.

وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي، أن قارب النزهة عاد لمركز النزول، حيث تعرض لحادث تصادم مع قارب صيد في عرض البحر، وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية بمركز المزروعية إلى موقع التصادم، وباشرت الحادث حيث تعرض بعضُ طاقم القارب لبعض الإصابات الطفيفة وبعض التلفيات الخفيفة بالقارب، وقامت بتقديم المساعدة اللازمة لهم، وتم قطر القارب إلى الرصيف ونقل المصابين للمستشفى وخرجوا وهم بصحة جيدة.

وأضاف “الأكلبي”: من جهة أخرى وأثناء مزاولة الدوريات البحرية عملها المعتاد قبضت على قارب صيد يزاول الصيد باستخدام بعض وسائل الصيد الممنوعة “شباك ممنوعة” وتم تفتشيه وإحالة مالكه للتحقيق لتطبيق نظام الأمن والسلامة بحقه.

وأهاب النقيب “الأكلبي” بجميع ملاك قوارب الصيد والنزهة بالابتعاد عن المجازفة أثناء الإبحار حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، وعدم استخدام وسائل الصيد الممنوعة منعاً للمساءلة القانونية والتواصل مع رقم طوارئ حرس الحدود (994) عند أي طارئ أو حدث.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA