جوازات الشرقية: ربط بصمة المقيمات اعتباراً من صفر

الثلاثاء ١٨ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٢٧ مساءً
جوازات الشرقية: ربط بصمة المقيمات اعتباراً من صفر

تطبق جوازات المنطقة الشرقية نظام ربط بصمة المقيمات اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك لإنجاز خدمات التأشيرات ونقل الخدمات وتعديل المهنة.

وقال الناطق الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا بن مرزوق العتيبي أنه استكمالاً لمراحل مشروع البصمة فإنه اعتباراً من 1/ 2/ 1436هـ الموافق 23/ 11/ 2014م سيتم ربط بصمة المقيمات لإنجاز خدمات (تأشيرة الخروج والعودة، نقل الخدمات، تعديل المهنة) واعتباراً من 1/ 4/ 1436هـ الموافق 23/ 1/ 2015م لإنجاز خدمة (تجديد الإقامة).

ودعا العقيد العتيبي أصحاب العمل وأرباب الأسر من المقيمين بالمبادرة لتسجيل بصمات النساء من المقيمات ممن لم يسبق لهن تسجيلها لضمان الحصول على جميع الخدمات، حيث لن يتمكنوا من إكمال إجراءات تلك الخدمات للنساء المقيمات عبر إدارات الجوازات أو خدماتها الإلكترونية إلا للمقيمات اللاتي سبق تسجيل خصائصهن الحيوية (البصمة).

وأردف العتيبي قائلاً إن جوازات المنطقة الشرقية خصصت مكاتب مجهزة بالكوادر النسائية لتسجيل بصمة النساء المقيمات في (جوازات الدمام، جوازات الخبر، جوازات رأس تنورة، جوازات الخفجي، جوازات حفر الباطن، جوازات الأحساء).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله العنزان

    العقيد معلا بن مرزوق العتيبي من افضل الناس في الاخلاق والتعامل مع المراجعين
    الي الامام يابو سعود

  • مطلع واعي

    سائلين الله التوفيق للمديريه العامه للجوزات بكافة مديرياتها واداراتها،في مساعيهم التطويريه الملحوظه في خدماتها وإجراءتها وكافة تعاملاتها،منهم العقيد معلا كمثال لا للحصر من الشخصيات القياديه في وزارة الداخليه،

    من الناحيه الموضوعيه للمذكور
    الشرط الالزامي لبصمة النساء المقيمات اجراء واقعي من الناحيه النظاميه،أمني من ناحية المحافضه على السعوديه،منصف من ناحية حفظ للمقيمه وثائقها الشخصيه،لذأ بهذا القرار الايجابي نهنئكم على توفيقكم ونسئل الله دوام التوفيق لكم في سبيل الرقي والنهوض التطويري لإرضاء مستفيديكم المواطنين والمقيمين على ارض هذا الوطن المعطاء…

    والله ولي التوفيق؛؛؛