“صالح”: أمريكا أنذرتني إما الرحيل عن اليمن أو العقوبات

الأربعاء ٥ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٤٦ مساءً
“صالح”: أمريكا أنذرتني إما الرحيل عن اليمن أو العقوبات

قال مسؤول بمكتب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وجهت إنذاراً للرئيس السابق وطالبته بالرحيل عن اليمن في موعد لا يتجاوز يوم الجمعة وإلا فإنه سيواجه عقوبات من الأمم المتحدة ودعا أنصاره لمقاومة هذا التحرك.

وكانت الولايات المتحدة طلبت في الأسبوع الماضي من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إصدار قرار بتجميد أرصدة صالح وفرض حظر سفر عالمي عليه هو واثنين من زعماء الحوثيين لتهديدهم السلم والاستقرار في اليمن وتعطيل العملية السياسية.

وقال مصدر مسؤول في مكتب صالح في بيان إن السفير الأمريكي ماثيو تولر وجه إنذاراً من خلال وسطاء لصالح لمغادرة اليمن قبل الساعة الخامسة من يوم الجمعة المقبل.

وأضاف أنه إذا لم يلتزم صالح بذلك فستفرض عليه عقوبات بناء على طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزارة الخارجية الأمريكية لمجلس الأمن.

وأشار مسؤولون بالسفارة الأمريكية في صنعاء إلى أن وزارة الخارجية في واشنطن هي المنوطة بالإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة بهذا التقرير.

وأوضحت الولايات المتحدة في طلب فرض العقوبات أن صالح أصبح منذ تنازله عن الرئاسة عام 2012 في أعقاب احتجاجات واسعة أحد الداعمين الرئيسيين لتمرد الحوثيين وأنه وراء محاولات لإغراق اليمن في الفوضى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو فيصل

    جاك الموت ياتارك الصلاه من خان الوطن خان الله ورسوله يا عفاش

  • نجاخان

    الله لايوفقك ياكعله تحط يدك بيدين الشيعه ضد وطنك وربعك السنه ياصعلوك 33 سنه جثمت على صدور اليمنيين وسرقت اموالهم ومصالح بلدهم
    هو انت تشيعت قلها ياصعلوك

  • يحيى

    الله يهديه

  • يحيى

    الله يهدينا ويهديه