عاصفة ثلجية تضرب نيويورك وإعلان حالة الطوارئ

الأربعاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٤١ مساءً
عاصفة ثلجية تضرب نيويورك وإعلان حالة الطوارئ

اجتاحت الثلوج ودرجات الحرارة التي تقل عن الصفر أنحاء الولايات المتحدة، حيث أعلنت البلدات الواقعة في شمال شرق البلاد حالة الطوارئ وتستعد الولايات الجنوبية لموجة برد قياسية، وفقاً لموقع “الآن”.

وأوضح المدعي العام أريك شنايدرمان في بيان، أنه في غرب نيويورك جلبت عاصفة ثلوجاً يصل ارتفاعها إلى أربعة أقدام في بعض المناطق؛ مما دفع مسؤولي الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ في ثلاث بلدات بالقرب من بافالو.

وقال باتريك بيرك عالم الأرصاد الجوية بالمركز القومي للطقس: إن البرد القطبي الذي اجتاح منطقة جبال روكي في الأسبوع الماضي وصل إلى شمال شرق البلاد وسيتجه جنوباً بحلول الأيام المقبلة.

وأفادت كريستينا كليبر المتحدثة باسم سلطات الطرق السريعة إن جزءاً يمتد 217 كيلومتراً من الطريق السريع في ولاية نيويورك أغلق بسبب الثلوج، وقالت السلطات إنه تم الاستعانة بأكثر من 100 شاحنة شوكة لإزالة الثلوج ووضع 37 ألف طن من الملح لإذابة الصقيع.

وقال المركز القومي للطقس إن الأجزاء الشمالية في بنسلفانيا ونيو هامبشير يتوقع أن تشهد أعلى درجات حرارة في اليوم لا تتجاوز العشرين درجة.

وأضاف أن معظم الولايات المطلة على المحيط الأطلسي لن ترتفع فيها درجات الحرارة عن درجة حرارة التجمد، وفي الجنوب سجلت درجات الحرارة مستويات منخفضة في غير أوانها.