مشايخ القطيف: حادثة الأحساء محاولة فاشلة لضرب وحدة بلاد الحرمين

الأربعاء ٥ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
مشايخ القطيف: حادثة الأحساء محاولة فاشلة لضرب وحدة بلاد الحرمين

أصدر عدد من مشايخ القطيف بياناً استنكروا ​فيه الجريمة الإرهابية التي وقعت في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء، مشيرين إلى أن مسؤوليتهم الوطنية تحتم عليهم تحريم وتجريم مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف لحمة وأمن الوطن والمواطنين.

وقال المشايخ في بيانهم: “بقلوبٍ يملؤها الأسى ويعتصرها الحزن, نقف بكل مشاعر الأخوة والإيمان مواسين ومعزين المجتمع الأحسائي كافة وأسر ضحايا الاعتداء الآثم خاصة الذي أودى بحياة سبعة من المواطنين الأبرياء وطال آخرين من الجرحى، حيث امتدت لهم يد الغدر والخيانة والوحشية التي لا ترقب في مؤمن إلاّ ولا ذمةً ولا تراعي حرمة المسلمين ولا تملك مبادئ تردعها عن القيام بمثل هذه الجرائم الوحشية النكراء، ولا تضمر غير الشر والكراهية والبغضاء لهذا المجتمع المتلاحم والمتجانس والمتعايش منذ فجر الإسلام الأول.

وأضاف مشايخ القطيف: “إن المسؤولية الشرعية والاجتماعية تحتم علينا صيانة المجتمع ووحدته والحفاظ على نسيجه الاجتماعي وعدم المساس بأمنه ووحدته وتلاحمه. كما نقف مثمنين ومؤيدين المواقف الشرعية والوطنية المسؤولة الصادرة عن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي نثمن مواقفه الحكيمة والمسؤولة عالياً ومن جميع الأجهزة الأمنية التي بادرت بمحاصرة الجناة وتعقبهم حرصاً على إطفاء شرارة الفتنة والعبث بأمن واستقرار الوطن والمواطنين”.

وتابعوا قائلين: “إن التأكيد على اللحمة الوطنية واستتباب الأمن وتفويت الفرصة على العابثين بأمن هذا الوطن العزيز، وإخماد نار الطائفية البغيضة، ونشر ثقافة المحبة والتسامح وبث روح الأخوة والاحترام بين مكونات هذا الوطن، وتغليب المصلحة الوطنية العامة، والتمحور حول القيادة الراشدة، واجتثاث خطاب الكراهية والتحريض، ولم الصف والتعاون على البر والتقوى لا على الإثم والعدوان لهو من أوجب الأمور الشرعية التي تحقق مقاصد الشريعة الغراء التي اتفق المسلمون بأجمعهم على وجوب رعايتها وحفظها وصيانتها، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة وما نشاهده اليوم من اقتتال واحتراب وخراب ودمار في الدول المحيطة بنا يحتم علينا جميعاً القيام بالمسؤولية الواعية تجاه وطننا وأمنه”.

وأكمل مشايخ القطيف بيانهم قائلين: “إننا لعلى أتم الثقة بقدرتنا جميعاً في الوقوف في وجه أي تطرف أو إرهاب فكري أو حركي، فما نملكه من تاريخ وإرث ومبادئ وقيم وأصالة وحكمة ورجال أكفاء مخلصين كفيل بتحقيق ما يتطلع إليه المواطنون المخلصون بجميع مكوناتهم وما ترجوه القيادة الحكيمة من أمنٍ واستقرارٍ ونماء، ونسأل الله أن يحفظ هذا الوطن وأهله, وأن يرحم شهداءنا الأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل إنه أرحم الراحمين.

الشيخ عبدالله الشيخ علي الخنيزي

الشيخ علي مدن آل محسن

الشيخ حلمي عبدالرؤوف السنان

الشيخ غالب حسن آل حماد

الشيخ ميثم منصور الخنيزي

الشيخ حسين علي البيات

الشيخ جعفر محمد الربح

الشيخ محمد مهدي آل عصفور

الشيخ منصور السلمان

الشيخ حسين علي الخنيزي

الشيخ فيصل الكسار

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو وائل العمري

    رحم الله الشهداء وحسبي الله على هذه الطغمه الفاسده التي أحرمت قريه هادئه من سكونها ولكن لن يتمكن أعداء الأمن من تنفيذ مآربهم مهما فعلوا فرجال الأمن بالمرصاد فهنيئا لنا بهؤلاء الرجال الأشاوس الذين أثبتوا أنهم درع الوطن المتين فحماهم الله من كل مكروه .. آمين ..