شاهد .. في مطار الرياض: الجوازات تنهي إجراءاتك في أقل من 10 ثوانٍ

الإثنين ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:١٣ مساءً
شاهد .. في مطار الرياض: الجوازات تنهي إجراءاتك في أقل من 10 ثوانٍ

رصد تقريران لقناتي “العربية” و”الإخبارية” السعودية، التطور الذي أحدثته الجوازات بقيادة اللواء سليمان اليحيى في طريقة إنهاء إجراءات القادمين إلى المملكة بمطار الملك خالد الدولي خلال 10 ثوانٍ.

ونقل التقريران تصريحات لمدير جوازات مطار الملك خالد الدولي العميد خالد المقبل، شرح خلالها تفاصيل خدمات المطار واستحداث جهاز لتقييم مدى رضى المسافر عن الخدمة المقدمة لهم.

وأوضح المقبل وفقاً لما نقله التقريران، أنه تم دعم جوازات المطار خلال الستة شهور الماضية بـ 150 موظفاً، يضافون إلى الكادر البشري المتواجد في المطار، ما يسهّل انسيابية العمل.

وبين أنه تمت إضافة 12 “كاونتر” في المطار، ما ضاعف عددها إلى 24 “كاونتر”.

وأشار المقبل إلى جهود المركز الوطني للمعلومات، عاداً إياه “العمود الفقري لجميع القطاعات”، مثمناً دوره البارز في تسهيل خدمات الجوازات من خلال تحديث المعلومات وتطويرها وتقديم الخدمات الإلكترونية المتميزة.

وتابع: “شاشات العرض الجديدة تقدم الخدمات الإرشادية للمسافرين وآلية إنهاء الإجراءات، وهي مرتبطة بوحدة تحكم تحدث باستمرار، بحيث يتم برمجتها مع لغة الرحلة القادمة”.

وقال المقبل إن “جميع الكاونترات الخاصة بالجوازات أشبه بالمعامل المكتملة، من خلال جاهزيتها وقدرتها على ضبط وكشف التزوير والبصمة غير الصحيحة، إضافة إلى احتوائها على جهاز كشف تزوير الوثائق من البطاقات الوطنية لمواطني دول مجلس الخليج العربي أو جوازات أو تأشيرات الدخول الممنوحة من سفارات خادم الحرمين الشريفين”.

وأكد أن “أي مسافر عبر مطار الملك خالد يمكنه استشعار التطورات الحديثة بنفسه من خلال سرعة الإجراءات وإنجاز المعاملات”.

 

 


270351555

270351549

سلاسة العمل وإنهاء الإجراءات في الصالة الدولية الأولى بمطار الملك خالد الدولي بالرياض للمسافرين القادمين جوازات

270351502

سلاسة العمل وإنهاء الإجراءات في الصالة الدولية الأولى بمطار الملك خالد الدولي بالرياض للمسافرين القادمين جوازات

270351521

270351546