“الإسكان” تواصل المماطلة.. وتكتفي بـ”قريباً”.. فهل تعثر مشروع الملك السكني؟

“الإسكان” تواصل المماطلة.. وتكتفي بـ”قريباً”.. فهل تعثر مشروع الملك السكني؟

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فياخبار الإسكان, جديد الأخبار
8
طباعة

لا تزال وزارة الإسكان تُمارس المماطلة وتُكثر من الوعود التسويفية في توزيع المنتجات السكنية لمستحقيها دون وجود أسباب مقنعة أو تصريحات واضحة، في ظل انتظار المواطن للحصول على منتجه السكني بعد أن أنهكه جشع التجار وغلاء العقار.

فبعد مرور أكثر من أربع سنوات من الأمر الملكي الكريم، الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ونص على توفير 500 ألف وحدة سكنية بميزانية 250 ملياراً لحل أزمة السكن، لا تزال إنجازات وزارة الإسكان ضئيلة، ومشاريعها السكنية شحيحة، وقروضها العقارية مُعلقة بحجة عدم المساعدة في تصخم السوق العقاري، بينما يُعاني المواطن من تضخم إجارات العقارات والسكن.

وعلى صعيد المواطنين والاقتصاديين والمهتمين، أبدوا تذمرهم من مماطلة الإسكان وتأخير توزيع المنتجات السكنية لمستحقيها، رغم الضخ المادي الذي تحظى به من قبل خادم الحرمين الشريفين.

آخر وعود وزارة الإسكان ماذكره، اليوم الأحد، المتحدث الرسمي للوزارة المهندس محمد الزميع عبر قناة “العربية”، وهو: “قريباً سيتم الإعلان عن جدول زمني لتخصيص المنتجات”.

في ذات الوقت، لم تلتزم بجدولها السابق الذي كان من المقرر أن يتم تخصيص المنتجات للمواطنين قبل بداية العام الهجري الجاري.

وقال الزميع إن الوزارة يتوافر لديها الآن 306 آلاف منتج سكني سيتم تخصيصها قريباً، مشيراً إلى اعتماد 13 ألف وحدة سكنية في وقت سابق، وزع جزءاً منها في جازان وبدأ قبل أيام في بريدة توزيع جزء آخر، وينتظر أن يعلن “قريباً” عن توزيع الوحدات المخصصة في كل من خيبر وصامطة وحفر الباطن ومدن أخرى.

وبعد ذاك الترقب والانتظار طول تلك السنوات، هل تتدخل هيئة مكافحة الفساد؟ أم سيبقى مشروع الملك السكني ضمن قائمة المشاريع المتعثرة؟! أم أن الوزارة تنفض غبار المماطلة وتحقق تطلعات ملك وحلم مواطن؟!.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
ابوزهره
ضيف
ابوزهره

وش بكم خلونا نستفيد حنا من الايجارات عمارتي كلفتني مليون ومئتين الف وباقي سنه واصل الى المبلغ الي حسرته في العماره وبعدها اسكن عيالي فيهاا اذا طاح سعر الايجار اصبرو سنه

من الشعب
ضيف
من الشعب

وزارة فاشلة وتجيد الوعود الواهية الحل الوحيد بيد ابومتعب ولي عهدة لنقاذ المواطن من هاذي الوزارة

طارق
ضيف
طارق

عييييييييييييب طفشنا من الكلام ,,,,

الغازي
ضيف
الغازي

كلام جميل جداً لا يحتمل التعليق ولكن يرسل صورة لوزير الاسكان

منتظر
ضيف
منتظر

ماهي قصة تضخيم رواتب المستحقين والتي ادت الى الحصول على صفر من النقاط في خانة الحالة المالية للمتقدم.
ورغم شكوى كثير من المستحقين للدعم السكني فلا مجيب
اذن من طين واذن من عجين
ماهو مصدر المعلومات لتلك الرواتب الضخمة
اذا كان راتب المستحق مثلا ١٥ الف ريال سعودي
يجد انه مسجل حوالي ٣٠ الف ريال.
كل قنوات الاتصال لم تحل المشكله. لاتوجد ايقونة في بوابة الاسكان لرفع اعتراض. وليس هنا حل عند الاتصال بالرقم الموحد.

محمد عبدالرحمن الدوسري
ضيف
محمد عبدالرحمن الدوسري

يا أخوان خلوا وزارة اﻷسكان تشوف شغلها. وأصبروا عليهم حتى يتحقق حلم خادم الحرمين الشريفين بأن يحصل كل المستحقين على سكنهم المناسب لعائلته.

البشري الجنوبي
ضيف
البشري الجنوبي

يا ناس ما ينفع سلمو مشاريع الدوله لشركات عالميه تنفذها في وقت قياسي مالم يكن هناك مصالح لمتنفذين من تلك المشاريع خلونا ناخذ من دبي قدوه ونترك مصالحناالشخصيه والتكسب من ارزاق المواطنيين حفظ الله ميلكنا وولى عهده وولي عهده

جميلكو
ضيف
جميلكو

لسكن لكل مواطن 250 مليار مودعه من أكثر من 3 سنوات ببنك (،،، ) المستفيد البنك يجني أرباحها ولا مواطن إستلم سكن لآنك _ كم بلغت أرباحها ** يا ( نزاهه ) عنهم إنتي فين وإلا هذا مو من إختصاصكم ضرب بالأمر السامي به عرض الحائط ولا تحركتم كفى السبات العميق





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :