القاعدة تتبنى الهجوم على منزل سفير إيران بصنعاء

الأربعاء ٣ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٣ مساءً
القاعدة تتبنى الهجوم على منزل سفير إيران بصنعاء

تبنى تنظيم “أنصار الشريعة” جناح القاعدة في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، استهداف منزل السفير الإيراني في منطقة حدة بصنعاء بسيارة مفخخة، في الحادث الذي نتج عنه مقتل وإصابة 18شخصاً.

وقال التنظيم، في بيان نشره عبر حسابه بـ”تويتر”: “إن قتلى وجرحى سقطوا في استهداف أنصار الشريعة منزل السفير الإيراني في صنعاء بسيارة مفخخة”.

وأشار التنظيم إلى أن مسلحيه تمكنوا من توقيف سيارة مفخخة بجوار منزل السفير الإيراني الكائن بالقرب من مبنى الأمن السياسي (المخابرات اليمنية) بصنعاء، قبل أن يفجروها لتخلف قتلى وجرحى بينهم إيرانيون من العاملين في السفارة وحراستها وتدمير أجزاء من المنزل.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن بيان تنظيم “أنصار الشريعة” يوضح أن التفجير تم عن بعد بعد توقيف السيارة، خلافاً للأنباء التي قالت إن السيارة كان يقودها انتحاري وفجر السيارة وهو بداخلها.

ومن جانبها، دانت الحكومة اليمنية الحادث، واعتبرته تهديداً للسلم الاجتماعي والمصالح العليا للبلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية تجري الآن تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات الجريمة والبحث عن الفاعلين الذين يقفون وراء ذلك الحادث الإجرامي.

وفي وقت سابق من اليوم قال مسؤول أمني يمني إن شخصاً قتل وأصيب 17 آخرون، إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت منزل السفير الإيراني في اليمن سيد حسن نام وسط صنعاء، فيما لم يكن السفير موجوداً وقت وقوع الانفجار.