القتل تعزيراً لمهرب هيروين “باكستاني” بالشرقية

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٤١ صباحاً
القتل تعزيراً لمهرب هيروين “باكستاني” بالشرقية

نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات “باكستاني الجنسية” بالمنطقة الشرقية.
وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم وفيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فساداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).
وأضاف البيان: بفضل من الله تم القبض على الجاني محمد غفور هاشم خان – باكستاني الجنسية -، عند قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.
وتابع البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني محمد غفور هاشم خان – باكستاني الجنسية – اليوم الأربعاء الموافق 25/ 02/ 1436هـ في المنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.