بالفيديو.. قانوني يؤكد: مركبات “ساهر” ترتكب مخالفات مرورية

الإثنين ٢٩ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٠٧ مساءً
بالفيديو.. قانوني يؤكد: مركبات “ساهر” ترتكب مخالفات مرورية

طرح برنامج نوافذ الذي يقدمه المذيع عبدالرحمن الحسين عبر قناة “الإخبارية”، أمس الأحد، حلقة مثيرة حول نظام رصد المخالفات (ساهر) مستضيفاً متخصصاً قانونياً أكد خلال الحلقة أن هناك مخالفات لنظام المرور يقوم بها قائدو مركبات نظام “ساهر”.

وفي بداية الحلقة، شدد الزميل الحسين على أن المواطن مع كل نظام يحفظ سلامته ونظام السير، إلا أن هناك جوانب في تطبيق النظام تدور حولها علامات استفهام لكثير من الناس.

وحول سؤال المذيع عن الرأي القانوني حول وقوف سيارات “ساهر” فوق الأرصفة وقبل الكباري وبعدها وعلى الطرق السريعة خلف اللوحات مختبئة و بتخفٍ كامل، قال ضيف الحلقة الدكتور مساعد الربيش المتخصص في أنظمة المرور، إن المادة “50” من نظام المرور تحظر بحزم يفوق المنع الوقوف في 13 موقعاً من ضمنها الوقوف فوق الأرصفة وداخل الأنفاق وقبل وبعد الكباري وعلى جوانب الطرق السريعة وقبل إشارات المرور وعلى مواقف المدارس، ما يهدد السلامة العامة.

وأكد الربيش أنه “يحق لكل من رصدته كاميرات (ساهر) التي تقف موقفاً خاطئاً أن يقدم شكوى ضدها ليتم إسقاط المخالفة عنه”.

وطالب مقدم البرنامج الزميل الحسين، المشرفين من القائمين على نظام “ساهر”، بتسهيل إجراءات التظلم دون أن يضطر الشاكي لمراجعة المرور التي يُحجم الكثيرون من الذهاب إليها؛ بسبب ازدحامها، فيرضخ للقبول بالمخالفة لصعوبة إجراءات الشكوى التي لا بدّ أن تُقدم لطرف محايد وألا يكون المرور هو الخصم والحكم فيها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي دهيسان

    لولا ثم ساهر ماقضينا علی المستهترين والمتهورين،ساهر قام بتأديب هؤلاء وصاروا يخافوا منه ويلتزموا بالسرعة المطلوبه

  • علي الدهمشي

    التزم بلوحات الطرق والسرعه وخل ساهر يوقف في اي مكان اذيتونا الواحد يسرع وبعدين يجي ويقول ساهر ورا لوحه ساهر تحت كبري اش دخلكم في ساهر اتبع انظمة المرور وبس انا مع ساهر يوقف انشالله ييدسونه في لمبات الطريق تقد بالسرعه والسلام

  • abu alsoos

    الله يلعن ابليس بعد ما كعيت فوق 40 الف ريال مخالفات. يقلك ممنوع يوقفو مندس. طيب ولا دفع وش وضعه