مجلس التعاون يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية الغادرة على البحرين
الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جيبوتي
بتوجيه وزير الدفاع.. التحالف الإسلامي العسكري يشارك في أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
فرنسا تدرس اتخاذ إجراءات بعد قطع بوركينا فاسو العلاقات معها
“المنافذ الجمركية” تسجل 1162 حالة ضبط خلال أسبوع
السعودية تطلق غدًا أسبوع المياه السعودي الأول لتعزيز ريادتها العالمية
بلجيكا تتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على نيوزيلندا 5 – 1 في كأس العالم
البحرين تدين استهداف أراضيها بعددٍ من الطائرات المسيّرة الإيرانية
بلدية حقل تهيئ المتنزهات والشواطئ لاستقبال المتنزهين مع بداية الإجازة الصيفية
خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
تنطلق، غداً الأحد، في محافظة القنفذة خدمات العيادات الخارجية والخدمات المساندة لمستشفى نمرة العام معلنة بذلك بداية تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى نمرة العام شمال محافظة القنفذة بطاقة استيعابية قدرها 50 سريراً بما يخدم نحو 30 ألف مواطن في المنطقة.
ويأتي تشغيل العيادات الخارجية والخدمات المساندة كمرحلة أولى ضمن عدة مراحل تضمنتها خطة التشغيل التي اعتمدتها هيئة من الخبراء المختصين برئاسة المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف، ثم تليها المرحلة الثانية وتشمل تشغيل بقية الأقسام الحيوية الطبية كالعمليات الجراحية وقسم الطوارئ.
وأوضح الدكتور مصطفى بلجون مدير الشؤون الصحية في محافظة القنفذة والمشرف على برنامج التشغيل، أن المستشفى يعد من المرافق الصحية المهمة لسكان المحافظة لتقديم مختلف الخدمات الطبية وبجودة عالية ضمن نطاق الخدمة الذي تم تحديده بالتنسيق مع الإدارة العامة للمستشفيات في الوزارة، لافتاً إلى أنه سيشرف مع فريق العمل في المنطقة على تشغيل المستشفى على مراحل لضمان التأكد من أن جميع الإجراءات التشغيلية التي تم اتخاذها تسير بدقة وتؤسس لخدمة صحية عالية الجودة في المستشفى بشكل كامل.
ونبه البلجون أن هذا الإعلان لا يعني افتتاح المستشفى رسمياً، ولكنه بداية لعملية التشغيل، مضيفا أن هذه المرحلة ستبدأ بافتتاح خدمات العيادات الخارجية نظراً لأهمية هذا القسم، كما تضمن هذه الخطوة أن يعمل المستشفى بكامل طاقته ووفق المعايير المهنية العالمية وبطريقة مثلى لاستثمار جميع الإمكانات وبما ينعكس إيجاباً على تجويد خدمات المستشفى.
واختتم مدير “صحة القنفذة” تصريحه قائلاً “إن تشغيل المستشفى عملية مستمرة، لما يحتويه من أقسام مختلفة”، وإنهم يعملون منذ عدة أشهر ضمن عدة فرق متخصصة من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وفرق أخرى مركزية من الوزارة بشكل تكاملي ليقدم المستشفى خدماته كأفضل خدمة صحية لأبناء المحافظة ويلبي احتياجاتهم الصحية ويحقق تطلعاتهم، لافتاً إلى أنه تم التخطيط بعناية لهذه العملية ودراستها بتأنٍ.