تركي الفيصل: المملكة منذ إنشائها تجمع كلمة المسلمين وتوحد الصف

الجمعة ٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٥١ مساءً
تركي الفيصل: المملكة منذ إنشائها تجمع كلمة المسلمين وتوحد الصف

تواصلت أمس بمدينة الصخيرات المغربية أعمال مؤتمر فكر الثالث عشر لمؤسسة الفكر العربي الذي تنظمه المؤسسة بعقد جلسة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربي، وعدد من رجال السياسة والفكر والثقافة من عدة دول عربية.

وخلال الجلسة ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية كلمة أشار فيها إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- هو صاحب مبادرة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات فهو يدعو كل أتباع الأديان إلى جمع الكلمة والتوافق على ما يجمعها والابتعاد عما يفرقها، مؤكدًا أن جهود مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ستكون لها نتائج إيجابية في المستقبل للتقريب بينها.

وشدد سموه على أن المملكة العربية السعودية مند إنشائها وهي تعمل على جمع كلمة المسلمين وتوحيد الصفوف ورأب الصدع في صفوف الأمتين الإسلامية والعربية.

كما تحدث خلال الجلسة رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية فؤاد السنيورة ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي السابق الشيخ محمد صباح السالم الصباح ووزير الخارجية المغربي السابق رئيس منتدى أصيلة محمد بنعيسى في مداخلات لهم عن القضايا الراهنة التي يعيشها العالم العربي.