شرطة الشرقية تكشف ألاعيب “نصاب الدمام”

شرطة الشرقية تكشف ألاعيب “نصاب الدمام”

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5175
0
طباعة

أطاحت شرطة الدمام بمواطن ثلاثيني متهم بجرائم نصب واحتيال على مواطنين وشركات ومؤسسات خاصة بمدينة الدمام وعدد من المدن في المملكة.

ووفقاً للتقديرات الأولية، تمكن المقبوض عليه من الحصول على أكثر من مليون ريال من أعمال النصب.

و أوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد بن عبدالوهاب الرقيطي أن ضبط المتهم، جاء بعد ورود عدد من البلاغات عن قيام أحد الأشخاص بإيهام المجني عليهم بقدرته على إنهاء معاملاتهم بالدوائر الحكومية بطرق غير نظامية وقدرته على استخراج تأشيرات العمل متجاوزاً الاشتراطات اللازمة للطلبات مقابل مبالغ مالية طائلة.

وأضاف الرقيطي أن المقبوض عليه كان يعد طلبات مزورة ويصادق عليها ويسلمها لطالبي الخدمة، وتمكن خلال ذلك من الحصول على المبالغ المالية، ثم اختفى مع حرصه على عدم ترك أي أثر يدل على هويته.

وتابع: “شرع المختصون بالتحريات والبحث الجنائي بشرطة الدمام بجمع المعلومات اللازمة عن القضايا والمتهم، وتحليلها ومتابعة عدد من المشتبه بهم وبفضل من الله وتوفيقه تم الكشف عن هويته والقبض عليه”.

ويعمل الفريق المختص حالياً على مناقشة المتهم واستيفاء إجراءات الضبط الجنائي اللازمة حيال القضايا المثبتة تجاهه والقضايا المماثلة تمهيداً لإحالته وملفات القضايا لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

وحذر الرقيطي المواطنين والمقيمين من الوقوع بمثل تلك الحالات والحرص على إنجاز معاملاتهم الرسمية بالطرق النظامية بأنفسهم أو من خلال مكاتب إنجاز الخدمات المصرح لها بذلك، بعد توفر الشروط اللازمة، تجنباً للوقوع ضحية في عملية نصب واحتيال.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمانة المدينة تكشف حقيقة مخالفات عقد تشغيل مركز خدمة العملاء

نفت أمانة منطقة المدينة المنورة، في بيان رسمي