عصابة تسرق المحلات التجارية بالرياض تحت تهديد السلاح

الأربعاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:١٣ مساءً
عصابة تسرق المحلات التجارية بالرياض تحت تهديد السلاح

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في القبض على أربعة أشخاص سعوديين ، وذلك بعد تورطهم بارتداء أقنعة والدخول على العاملين بالمحلات التجارية وتهديدهم بسلاح ناري ” مسدس” ونزع آلة المحاسبة ( الكاشير ) والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية .

وأوضحت شرطة الرياض تفاصيل الحادث مشيرة إلى ان مركز شرطة المنار تلقى بلاغا من وافد يمني يعمل بمحل تجاري بحي الريان عن قيام أربعة أشخاص يرتدون أقنعة يستقلون سيارة نوع هونداي اكسنت بالدخول عليه بالمحل الذي يعمل به وتهديده بسلاح نوع مسدس وسرقة آلة المحاسبة وبداخلها مبلغ مالي وارتكبوا الفرار .
وبينت أن مركز شرطة الصجافة تلقى بلاغاً من وافد هندي يعمل بأحد محلات العطارة بحي الغدير عن قيام شخصين ملثمين ويرتديان الزي الرياضي يستقلان سيارة بيضاء بالدخول عليه بالمحل الذي يعمل به وتهديده بساطور وسرقة ألة المحاسبة وبداخلها مبلغ سبعة الآف ريال وارتكبا الفرار .
وتوالت بعد ذلك وفي فترة زمنية متقاربة عدد من البلاغات المشابهة لمراكز شرطة شمال وشرق العاصمة الرياض لجناة تنطبق عليهم نفس الأوصاف بارتكاب جرائم سطو على محلات تجارية ( تم تداول عدد منها بمواقع التواصل الاجتماعي ) .
وأشار بيان الشرطة أنه رغم عدم وجود معلومات تدل على مرتكبي الجريمة سوى ما ورد في أقوال المبلغين وما تم رصده من أوصاف بواسطة كاميرات المراقبة في المحلات التي تعرضت للسرقة ، تم تشكيل فريق عمل بحث شرع في دراسة البلاغات وتكثيف البحث والتحري عن الجناة والتغلغل في أوساط المشبوهين والمناطق التي يمكن تواجدهم فيها ، حيث تمكن فريق البحث والتحري من تحديد وحصر الاشتباه في أربعة أشخاص سعوديين جميعهم في العقد الثاني من العمر أكدت القرائن والأدلة ارتكابهم تلك الحوادث.
وأضاف البيان :” تم تحديد مواقف المشتبه فيم والقبض عليهم تباعاً وبقيادة احدهم سيارة نوع هوندا بيضاء اللون وبتفتيشهم ضبط بحوزتهم مسدس وأقنعة ومبالغ مالية وباستجوابهم ومواجهتهم بما توفر من أدلة وقرائن اقروا جميعاً بالتخطيط المسبق وارتكاب جرائم السطو ، وقد ارشدوا على جميع المواقع التي سرقوا منها .
وتم التحفظ على الجناة وإخضاعهم للتحقيق لمعرفة مدى صلتهم بالحوادث المشابهة ولا تزال القضية رهن استكمال إجراءاتها والعرض عنهم لتقديمهم للقضاء وبعد إعداد لائحة الادعاء ضدهم من قبل الجهة المختصة .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    ذهبت أيام صعوبة كشف الجريمة ، اليوم ما أن يصل الحرامي لموقع تخفيه إلا ويجد الشرطة بإنتظارة .