مؤسسة الأمير محمد بن فهد تضم مركز الأميرة جواهر

الأربعاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٠ صباحاً
مؤسسة الأمير محمد بن فهد تضم مركز الأميرة جواهر

أنهت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ضمَّ مركز الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز لمشاعل الخير ومشروع الأمير محمد للمساكن الميسرة إلى المؤسسة تنفيذاً لتوجيهات وموافقة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الأنصاري، أن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير يساهم في تنمية المرأة حيث يوفر المركز العديد من الخدمات الموجهة للنساء بشكل خاص وكذلك المجتمع بشكل عام. ومن أبرزها خدمات التدريب من أجل التوظيف، كما يقدم المركز مساعداته في تطوير المشاريع الصغيرة للنساء والمساعدة في ترويج وتسويق منتجاتها، وإن الهدف الرئيسي من التمويل الذي يقدمه المركز هو المساهمة بفعالية في الحد من البطالة بين النساء وتحسين ظروفهن المعيشية.
ويسعى المركز أيضاً إلى تعزيز روح المبادرة وثقافة الاعتماد على الذات ومساعدة المستثمرات الإناث في بدء مشاريع مجدية بناء على أسس علمية سليمة، وتشجيع إقامة المشاريع الصناعية الصغيرة لتوفير الخدمات الحرفية كدعم للصناعات الكبيرة القائمة.
وأضاف الأنصاري أن المركز يحتوي المركز على خمسة أقسام تعنى بتوظيف المرأة بما في ذلك تدريبها وإعدادها لسوق العمل وهي معهد مشاعل الخير العالي للتدريب النسائي يمنح المعهد دبلوماً مهنياً عالياً معتمداً ومُصَدقاً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال الكمبيوتر والسكرتارية والديكور المنزلي والأشغال اليدوية واللغة الإنجليزية والعناية الشخصية (التجميل) وغيرها ومركز تدريب وتأهيل أفراد الأُسر المحتاجة الذي يتألف من العديد من ورش العمل لتعليم الطبخ والخياطة وأعمال الخزف والسيراميك والمرايا، وإنتاج‏ الإكسسوارات المنزلية وفصول دراسية لتعليم التمريض والإسعاف والروضة النموذجية والسكرتارية والسنترال وسكن المتدربات الذي يحوي مجمعات سكنية للطالبات اللاتي يقدمن من خارج المنطقة، للالتحاق بإحدى الدورات التي يقيمها المركز.
وتضم الدورة (12) وحدة سكنية ومحال تجارية لتسويق منتجات التدريب والتأهيل الشامل التابع للمركز، كما تقوم بتوفير دخل لتمويل ودعم نشاطات المركز.

مؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية