محفوظ: 90% من حاملي فيروس الإيدز لا يعلمون بمرضهم

محفوظ: 90% من حاملي فيروس الإيدز لا يعلمون بمرضهم

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7730
0
طباعة

فعّل قسم التوعية الصحية والتثقيف بمجمع الملك فيصل الطبي بمحافظة الطائف احتفاليات يوم الإيدز العالمي صباح اليوم تحت شعار “علاج مدى الحياة ووقاية مدى الحياة”.
وأوضح مساعد مدير المجمع الدكتور صلاح الدين محفوظ أن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز هذا العام سيركز على تكثيف الخدمات الوقائية والعلاجية للمرض تمشياً مع إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO، مشيراً إلى أن مرض الإيدز يعتبر من الأمراض الخطرة، كما أن معدلات الإصابة به لا تزال مرتفعة خاصة في دول العالم النامي.
وبين أن المشكلة الأخطر من الأرقام هي أن 90% من الأشخاص حاملي الفيروس لا يعرفون أنهم مرضى بحكم الخوف والعزوف عن الفحص والتحليل.
وتخلل الاحتفالية محاضرة تحدث فيها أحد الأطباء بقسم مكافحة العدوى بالمستشفى عن التاريخ المرضي لفيروس الإيدز وطرق انتقاله والوقاية منه بحضور عدد من قيادات صحة الطائف ومجموعة من منسوبي التعليم.
كما أقيم معرض مصاحب للفعالية أشرف عليه قسم التوعية الصحية بالمجمع وبالتعاون مع قسم الصيدلة وقسم المختبر وقسم التغذية اشتمل على مطويات ونشرات توعوية عن مرض الإيدز
وتجول ” الدكتور محفوظ ” يرافقه مشرف العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة الطائف سراج الحميدان بالمعرض وأشاد محفوظ بما شاهده وقدم شكره إلى جميع العاملين على رأسهم رئيسة قسم التوعية الصحية بالمجمع منى البقمي على الجهود المبذولة لتنظيم المعرض التوعوي حول الوباء.

unnamed


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

من هنا.. بث مباشر لمباراة الهلال وبيروزي الإيراني

المواطن ـ محمد سلام يلتقي الآن نادي الهلال