محمد بن فهد : كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة قيد الإنشاء

محمد بن فهد : كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة قيد الإنشاء

الساعة 4:48 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
8540
0
طباعة

أكد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة أنه تم البدء في انشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية في مقر جامعة الأمير محمد بن فهد بطاقة استيعابية تصل الى 1500 طالب.

وبين أنه سيتم منح الخريجين شهادات أكاديمية في تخصصات عدة من المتاحة للمبصرين، إضافة إلى تأهيلهم من خلال التعليم أو التدريب لدخول سوق العمل، ومتابعة أدائهم أثناء الوظيفة.

وأشار الى أنه سيتم اطلاق عدد من التخصصات الجديدة قريبا في الجامعة ، مبيناً أنها تأسست وأنشئت لخدمة أبناء هذا الوطن .

وجاء ذلك خلال لقاء الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز ، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق في مقر الجامعة ظهر أمس ، بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله اللحيدان ومدير الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري إلى جانب عدد من أمناء وقيادات الجامعة .
من جانبه أشاد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بما وصلت إليه الجامعة من مكانة علمية مرموقة وتطور في مختلف مجالاتها العلمية ؛ جعلها في مصاف أرقى الجامعات العلمية بعد جولة أجراها في مرافق الجامعة أطلع خلالها على عرض مرئي يحكي مسيرة الجامعة منذ تأسيسها .
وأكد أن الجامعات في المملكة تحظى بالدعم والاهتمام المستمر بتنشئة الأجيال الصالحة النافعة لدينها ووطنها حاملة راية العلم بما يتوازى مع مكانة المملكة إسلاميًا وعالميًا في شتى مجالات العلوم.
وفي نهاية اللقاء تسلم عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق هدية تذكارية من الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بهذه المناسبة .

______ 8______ 2

______ 3

______ 6

______ 7

______ 8


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برعاية سلطان بن سلمان.. “الأطفال المعاقين” تستعرض إنجازاتها وأهدافها

يرعى صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان