مدينة الملك سعود الطبية تكشف حقيقة ادعاءات المريض السوداني

الأربعاء ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٨ مساءً
مدينة الملك سعود الطبية تكشف حقيقة ادعاءات المريض السوداني

أكدت إدارة مدينة الملك سعود الطبية، أن الفيديو المنتشر ويظهر فيه مريض سوداني يدعي أنه “لم يتلق الخدمة العلاجية لموضع إصابته في اليد اليسرى منذ شهر”، يحتوي على مغالطات تنافي ما تقدمه المدينة من خدمات طبية.

وأوضحت إدارة المدينة أنها اطّلعت على الفيديو، وبمراجعة الملف الطبي للمريض، اتضح أنه أدخل بتاريخ 11/12/ 1435هـ، وهو مصاب بإعياء تام وعدم القدرة على تحريك الجهة اليسرى من جسمه، وبالكشف عليه تبين أنه مصاب بجلطة في الجزء الأيمن من المخ وارتفاع في ضغط الدم واضطراب ذهني حاد، كما أن لديه تاريخاً مرضياً.

ووفقاً لتقرير الإدارة، فإن المريض كان يعاني من كسر وتآكل شبه تام في مفصل الكوع الأيسر (الذي ظهر في مقطع الفيديو)، بالإضافة إلى تشوّه في الركبة اليمنى الذي يعود لأثر حادث مروري قديم منذ قرابة ثلاث سنوات، ووقع له خارج المملكة.

وأوضحت إدارة مدينة الملك سعود الطبية، أنها تعاملت مع الحالة وفقاً لما تقتضية الأعراف الطبية في ما يخص الإصابة بالجلطة الدماغية، حيث تم تنويم المريض وتقديم العلاجات اللازمة بما يتوافق مع الحالة المرضية، وأبدت تحسناً نسبياً بحيث أصبح واعياً ويستطيع تحريك الجزء السفلي الأيسر، بعدما كان لا يستطيع تحريكه بتاتاً، إلا أنه غير متوجه للمكان ويعاني من نوبات تخليط ذهني.

وأردفت أنه في ما يخص الإصابة بكسر وتآكل شبه تام في مفصل الكوع الأيسر، فإن المريض يحتاج لعملية زراعة مفصل غير طارئة، وفي حالات الجلطات المماثلة يؤجل التدخل الجراحي إلى مدة لا تقل عن ستة شهور، من أجل ضمان عدم حدوث مضاعفات على المخ جراء التخدير.

وقالت إدارة المدينة: “بعد استكمال الخدمات الطبية المقدمة، قرر الطاقم الطبي خروج المريض بتاريخ 9/2/1436هـ”.

وتود مدينة الملك سعود الطبية أن توض بأن ما ورد في مقطع الفيديو يحتوي على مغالطات تتنافى مع ما تقدمه من المدينة من خدمات طبية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محبه الخير

    حسبي الله ونعم الوكيل على الي مايخاف من الله

  • محبه الخير

    ماكل شي يقال من مقاطع الفيديو والصوتيات والصور صحيحة

  • نجاخان

    قرات تصريح المستشفى ووجدت ماذكر به صحيحا ( حيث لايمكن تخدير المريض لاجراء عمليه الا بعد 6 اشهر على الاقل من اصابته بالجلطه وهذا ماحصل مع قريبي بالمسنشفى العسكري حيث اصيب بجلطه وعمل له فتح بالقلب وطاب الحمد لله الا انه بعد شهرين وقع بالحمام وانكسرت رجله ورفض المستشفى عمل جراحه له بسبب الجلطه السابفه.
    وهذا الاخ السوداني لم يقول الصدق ولايستاهل من يعالجه ومفرض يعالج على التامين الطبي الخاص به حسب النظام ( كما ان فعلته هذه قد تكون بفعل فاعل ولايمكن استبعاد ذلك

  • Fayzah Aldosari

    إضافه الى ذلك المريض محضر من الشرطه بقضيه وتم التعامل معه وإعطاءه العلاج الكامل ولاكن للأسف لا حمدآ ولا شكورا وايضاً شكوى والإعلام للأسف الثامنه في هذه المرة لم تنجح في الحلقه ونشرو وتكلم دون اي تأكد من مصداقيته ومصداقية المقطع وسبب بتشويه سمعه لا إصلاح غلط أتمنى من الثامنه في القادم الأجمل