مرور الرياض يكشف ضبط حالات جنائية خلال ستة أشهر

الجمعة ٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:١٥ مساءً
مرور الرياض يكشف ضبط حالات جنائية خلال ستة أشهر

كشف مرور منطقة الرياض، اليوم، عن تمكن فرقة من ضبط 102 حالة جنائية والقبض على 124 مطلوباً جنائياً خلال الأشهر الستة الماضية، من تاريخ 1/ 7/ 1435وحتى 30/ 12/ 1435هـ.

وبيَّن في تقرير إحصائي أن فرق مرور الرياض تمكنت خلال هذه الفترة من ضبط حالات جنائية متنوعة خلال الحملات المرورية منها ضبط أشخاص مطلوبين وسيارات مسروقة ومضبوطات جنائية وغيرها من الحالات التي سلمت جميعها للجهات ذات العلاقة مثل أقسام الشرطة وأقسام مكافحة المخدرات والمباحث الجنائية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمرور منطقة الرياض العقيد حسن الحسن، أن غالبية الحالات الجنائية ضبطت خلال مداهمة مواقع التفحيط التي انحسرت في الآونة الأخيرة ولله الحمد، مبيناً أن ضبط الحالات الجنائية المتنوعة في مواقع التفحيط والتجمهر حولها يبرز خطورة هذه المواقع على الشباب ويبين أهمية متابعة أولياء الأمور لأبنائهم والحرص على عدم وجودهم في مثل هذه المواقع المشبوهة، مؤكداً استمرار الحملات المرورية وتكثيف جهود ووجود الفرق السرية وفرق البحث والتحري بمرور الرياض والدوريات الرسمية في جميع المواقع الرئيسية والأماكن التي تكثر فيها المخالفات المرورية المؤثرة على سلامة قائدي المركبات، مشدداً على أن مرور الرياض لن يتهاون مع أي مخالف وسيطبق الأنظمة بشكل حازم.

وكان التقرير الإحصائي لمرور الرياض قد كشف عن أبرز الحالات التي تم ضبطها خلال الأشهر السبعة الماضية ومنها ضبط قضية تزوير في رخصة قيادة، وضبط ٩ سيارات مسروقة وتسليمها بسائقيها لجهات الاختصاص.

كما تضمن التقرير معلومات عن القبض على ٥٠ شخصاً كانوا في حالة غير طبيعية والقبض على ٢٧ شخصاً مطلوباً لأقسام الشرطة، والقبض على ٣ أشخاص في قضايا صدم متعمد تسببت في وفاة الأطراف الأخرى.

ومن أبرز الحالات التي ذكرها التقرير، تمكن فرق المرور من القبض على شخص بحوزته نصف كيلو حشيش مخدر، إضافة إلى ضبط ٦ حالات أخرى لحيازة ممنوعات.

وألقت فرق المرور القبض على ٣ أشخاص بحوزتهم ٣٠٦٧ قرص كبتاجون و ١٠٧٥ قرص زناكس، كما قبضت على شخصين قاوما رجال الأمن.

وسلمت فرق المرور جميع الحالات لجهات الاختصاص فيما استكملت الشق المروري في الحالات التي صاحبتها مخالفات مرورية.

يذكر أن مرور الرياض، شن حملاته على مواقع التفحيط خلال الفترة الماضية ضمن جهوده الكبيرة التي أسفرت بفضل الله في انخفاض حالات وحوادث التفحيط مقارنة بالأعوام الماضية.