معتقلو المملكة بالعراق على رأس مباحثات رئيسي الهلال الأحمر السعودي والعراقي

الإثنين ١٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٥ مساءً
معتقلو المملكة بالعراق على رأس مباحثات رئيسي الهلال الأحمر السعودي والعراقي

استقبل الأمير فيصل بن عبدالله رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي نظيره العراقي الدكتور ياسين احمد عباس، بمكتبه اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون والشراكة وتعزيزها، بالإضافة لمناقشة كيفية التواصل مع المعتقلين السعوديين والوصول إلى اتفاق يقضي بتفعيل برنامج الروابط العائلية ليتم تواصل المعتقلين في العراق مع ذويهم في المملكة من خلال المكالمات المرئية.

وبحث الطرفان تعاون أكبر وأشمل لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه صعوبة العمل الإنساني وفرص التعاون والشراكة بينهما وتوطين اوصر العمل الإنساني الدولي وتفعيل العمل الإنساني على نطاق أكبر ليتسنى للجانبان المشاركة في الإعمال الإنسانية والتطوعية على المستوى الإقليمي.
وبحث الطرفان آليات العمل الإنساني بين الطرفين وتهيأت الظروف للمشاركة في توجهات الهيئة الإغاثية والتنسيق لإتاحة الفرص لمزيد من العمل في المجالات التي تعمل فيها الهيئة على المستوى الخارجي والتوسع من خلال المستفيدين من الأعمال التطوعية والإغاثية.

من جهة أخرى، قال الدكتور ياسين عباس إن الإعمال الإنسانية التي تقوم بها الهيئة على المستوى الإقليمي والعالمي شاهد على التاريخ في توثيق العمل الإنساني للمملكة والدفع به وتصديره للعالم بأكلمه، وأكد أن ما تقوم به الممكلة على المستوى الدولي شيء ملموس لدى الجميع من خلال التبرعات أو المشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية على الصعيدين العربي والدولي لما تملكة الهيئة من مقومات في البنية التحتية لها والكوادر المدربة والمؤهلة والشراكات الإستراتجية مع المنظمات الدولية في الشأن الإنساني والإغاثي.

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي قد نفذت عدة مراحل من المكالمات المرئية للمعتقلين في كل من غوانتناموا وباغرام والتي كان آخرها المرحلة الثانية والعشرون لأكثر من “٢٤” مكالمة واستفاد منها ١٩٨ فرد من ذوي المعتقلين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد ابراهيم قميري

    يا امير فيصل سيب عنك المعقلين وشوف وش صار من شان طلاب الطوارى ايلا لهم اربع سنوات وباقي ماتوظفو حتى اليوم اول شي حل مساله الواسطات في الهلال الاحمر كل مسؤل في الهلال الاحمر يوظف ولده يا امير والباقي لهم الله ثم الملك يا امير لاتخاف على المعتقلين معاهم الله راح يفك اسرهم \وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من ظلم مؤطن بظلم