أكاديمية الحوار تدرب منسوبي “الشورى” على مهارات الاتصال

الأربعاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٨ مساءً
أكاديمية الحوار تدرب منسوبي “الشورى” على مهارات الاتصال

نظّمت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، دورة تدريبية عن “مهارات الاتصال في الحوار” لعدد من منسوبي مجلس الشورى، في مقر المجلس بالرياض.

وتهدف الدورة التي نظمتها الأكاديمية تحت عنوان “تنمية مهارات الاتصال في الحوار”، بحضور (60) متدرباً من منسوبي مجلس الشورى من مدراء ورؤساء أقسام وموظفين بجميع مستوياتهم الوظيفية، إلى تعزيز ونشر ثقافة الحوار من خلال التدريب المجتمعي، وكذلك إكساب المشاركين في الدورات المهارات الأساسية للحوار، وقيم التسامح واحترام الرأي الأخر والتحلي بآداب وأخلاق المحاور الناجح بالإضافة إلى إكسابهم مهارات الحوار والاتصال ومهارات الإنصات الفعال.

وتضمن البرنامج التدريبي التعريف بآليات الحوار الفعّال وأهميته وآدابه في المجتمع، وأخلاق المحاور الناجح بالإضافة إلى بيان لأبرز العناصر التي يتطلبها العمل الحواري، من التواصل الفردي والاجتماعي والتحلي بالثقافة الاجتماعية التي تمّكن المتدرب من التواصل مع مختلف الشرائح الاجتماعية.

كما استعرض البرنامج التدريبي أساليب حديثة للحوار ونماذج متنوعة من آدابه من القصص والتمارين، واستعراض صور تاريخية عن الحوار البناء والهادف.

يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومن خلال أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام يولي أهمية كبيرة للتدريب على ثقافة الحوار ونشر مفاهميه بين جميع شرائح المجتمع، ولديه العديد من البرامج تدريبية المتنوعة لتحقيق هذا الهدف، وكذلك عدد من البرامج المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية.

ودعت أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام الراغبين والراغبات في المشاركة في تلك البرامج التدريبية المبادرة في التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية، http://academy.kacnd.org.