” مستشفى البكيرية العام ” بلا أطباء قلب ومخ وأعصاب

السبت ٢٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٠ مساءً
” مستشفى البكيرية العام ” بلا أطباء قلب ومخ وأعصاب

انتقد عدد من مراجعي مستشفى “البكيرية” العام، نقص الكوادر الطبية في بعض التخصصات، ما يؤثر على مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وقال عدد من المراجعين لـ “المواطن“: “ما زلنا نراجع مستشفيات خاصة لعدم توفر تخصصات هامة في مستشفى البكيرية العام، حيث نعاني من نقص في الأطباء بتخصصات الأطفال والنساء والولادة والباطنة، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء في اختصاصات القلب والمخ والأعصاب والنفسية”.

وأوضح مراجعو المستشفى أن “هذا النقص في الكوادر يؤثر على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى في ظل الأعداد الكبيرة من المراجعين لمختلف العيادات والأقسام، ما يدفعهم للذهاب إلى المستشفيات الخاصة للعلاج، حيث يحصلون على مواعيدهم بعد شهور”.

وأكد المراجعون أن “عيادة الأنف والأذن والحنجرة لا يوجد بها إلا طبيب واحد وعند تمتعه بإجازة تتوقف مواعيدهم، كما هو الحال بعيادة العيون التي لم تستقبل خلال شهر صفر الحالي أي مريض بسبب؛ تمتع الطبيب بإجازة وعدم توفير بديل عنه”.

وطالبوا الشؤون الصحية في منطقة القصيم، بالعمل على توفير التخصصات الغائبة وتوفير أطباء للأقسام التي تعاني من نقص، بالإضافة لتوفير جهاز الهرمونات لقسم المختبر، توفيراً للوقت والجهد على المرضى والمراجعين عند تحويلهم إلى مستشفيات يتوفر فيها هذا الجهاز.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبد الرحمن

    نتمنى من وزير الصحة الدكتور آل هيازع متابعة هذه الفوضى في نقص الكوادر الطبية وتغيير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم وتكليف من فيه مصلحة للوطن والمواطنين وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يحرص دائما على شعبه حفظه الله لكن الخلل يأتي من مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم وإدارته الفاشله

  • ابوياسر

    ياوزير الصحة نتمنى منك زيارة منطقة القصيم ومشاهدة تلاعب مديرية صحة القصيم فقط يبهرجون بالاعلام لتغطيه مشاكلهم وسلبيات عملهم جميع مستشفيات القصيم فيها نقص وفساد اداري ماعدا مستشفيات بريدة لانهم منها ومستشفى المذنب لوجود قيادي كبير بصحة القصيم من المذنب، وكل اخبارهم تنفى منهم كذباً والبدلات لانصرف الا للمقربين والنقل والتعيين برئيسات الاقسام

  • الوسيط

    لاحول ولاقوه الا بالله
    الدعم يتركز في مستشفيات معينه وهي مستشفيات بريده وعنيزه والمذنب
    والمستشفيات الطرفيه يجيب الله مطر
    جهاز هرمونات متدكس بالمستودعات والميزانيه تسمح مع ذلك لاحياه لمن تنادي وكأنى بالعصر الحجري
    اتقو الله بالمرضى واتقوالله باالامانه الملقاه على عواتقكم وانظرو بعين واحده للجميع والمريض واحد في كل ارجاء بلدي جزء الله حكومتنا خير الجزاء ووفقهم وسدد خطاهم