جامعة الإمام ومديرية السجون تفعلان مذكرة تفاهم التعليم عن بعد

السبت ٦ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٩ مساءً
جامعة الإمام ومديرية السجون تفعلان مذكرة تفاهم التعليم عن بعد

أكد مدير عام المديرية العامة للسجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي، أن التعاون مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عاملٌ إيجابي في بناء ذوات السجناء، وفتح فرص جديدة لهم، ومنحهم فرصاً جديدة للعمل بحسب التخصصات التي قدمتها لهم العمادة، داعياً إلى تنويع مجالات التعاون المشتركة بهدف تطوير العملية التعليمية والتدريبية بين الطرفين، لمصلحة السجناء والسجينات المنتسبين إلى التعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام المديرية العامة للسجون، لعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن سعد العامر والوفد المرافق له بعد الاجتماع الأول الذي هدف لتفعيل مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين العمادة والمديرية في وقت سابق.

وكان الدكتور “العامر” والوفد المرافق له ممثلو عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اجتمعوا مع المديرية العامة للسجون بوزارة الداخلية مؤخراً وترأس من جانب المديرية مساعد مدير عام السجون للتأهيل والإصلاح اللواء صالح الغامدي.

وتضمن الاجتماع دعم وتفعيل التعاون القائم في الجوانب التعليمية والأكاديمية والتدريبية الخاصة بتمكين السجناء والسجينات من التعلم، وبرز في الاجتماع مناقشة تجهيزات مراكز الاختبارات للسجناء والمراقبين لفترة الاختبارات القادمة، وبالإضافة إلى إتاحة الفرصة لطلاب العمادة من السجناء للإفادة من برامج التدريب التي تقدمها العمادة لطلابها.

وأكد عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بأن منسوبي العمادة والمديرية يدركون أهمية البناء السليم للفرد حتى يسهم في بناء مجتمعه ووطنه وفق توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-التي تنص على البناء الإيجابي للفرد بما يحقق بنية حضارية وثقافية متطورة للوطن وأهله، مضيفاً أن جامعة الإمام ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد سباقة في فتح آفاق التعاون مع أي من القطاعات الحكومية أو الأهلية في سبيل خدمة أبناء الوطن ونمائه.

حضر الاجتماع من جانب العمادة: مدير العلاقات العامة للإعلام والتدريب والتطوير الدكتور محمد المسعود، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبد الله الماجد، ومدير إدارة القبول والتسجيل الأستاذ ياسر الزهراني.

المديرية العامة للسجون

جامعة الإمام